مجلس دبي الرياضي

تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي،الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  تنطلق في السابعة من صباح غد الجمعة في مدينة دبي الدولية للقدرة النسخة الثالثة من بطولة ترايثلون دبي الصحراوي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع ميدان بمشاركة أكثر من 400 رياضي من مختلف الجنسيات والأعمار .

ويتنافس المشاركون في 3 رياضات تبدأ بسباق الجري لمسافة 5 كم، تليه مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم، ثم تختتم المنافسات بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم .

يسعى مجلس دبي الرياضي لأن تكون دبي وجهة مفضلة ومميزة لاستضافة بطولات ترايثلون العالمية، وأن يكون من بين هذه البطولات بطولة ترايثلون دبي الصحراوي الذي يمثل منتجا خاصا في إمارة دبي يجمع بين أصالة وتراث الدولة والابتكار في الفكرة، وسيعمل المجلس على تعزيز مكانة هذه البطولة على المستوى المحلي، وتوفير سبل نموها وانتشارها لتحقيق الأهداف التي أطلق من أجلها الهدف .

وتشهد بطولة ترايثلون دبي الصحراوي إقبالاً كبيرا من قبل المشاركين هذا العام، حيث وصل عدد الرياضيين المسجلين في البطولة إلى ضعف الأعداد التي شاركت في النسخة الأولى، وأسهم الوعي بأهمية الرياضة في أوساط المجتمع بدبي، والتواصل مع مختلف المعنيين بالتنظيم والمشاركة في نمو هذه البطولة المبتكرة، من حيث الفكرة والمحتوى خلال عام واحد فقط من إطلاقها .

ويسعى مجلس دبي الرياضي من خلال تنظيم بطولة ترايثلون دبي الصحراوي إلى جانب العديد من بطولات الترايثلون إلى إبراز الصورة الجمالية الحقيقة لمدينة دبي، حيث وصل عدد بطولات الترايثلون التي نظمت في دبي إلى 20 بطولة تنوعت ما بين الدوكاثلون وترايثلون الصحراوي وسباق الترايثلون المتعارف عليه، وسيعمل مجلس دبي الرياضي على أن تكون دبي هي المحطة الرئيسية التي تنظم فيها أكبر سباقات الترايثلون في العالم .