اتحاد الإمارات لكرة القدم

أطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم استراتيجيته التي تمتد حتى ،2019 وذلك في حفل أقيم صباح أمس الاحد في مقر اتحاد الكرة في دبي بحضور خالد المدفع الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة وقيادات اتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية في الدولة ووفد من الاتحاد الدولي (الفيفا) .

وأكد خالد المدفع دعم الهيئة لاتحاد الكرة في خطته الاستراتيجية بما يضمن النجاح للجميع .

وأوضح  رئيس اتحاد الكرة يوسف يعقوب السركال"الاستراتيجية التي وضعها اتحاد الكرة وتستمر حتى 2019 تقوم على دعائم قوية وترتكز على ستة أهداف، نسعى من ورائها أن نكون ضمن النخبة على المستويين الإقليمي والدولي ورسالتنا تهدف لتعزيز بيئة عمل احترافية، على أن يمضي العمل وفق قيم أساسية" .

وأضاف السركال حكومة الإمارات وقيادتها تولي أهمية كبرى لتطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، ونحن على يقين بقدراتنا على تحقيق الأهداف المرجوة .

وتم الكشف أن اتحاد كرة القدم رصد 100 مليون درهم لتنفيذ خطته التي تحاكي مستقبل اللعبة في الدولة .

بدوره، رحب ممثل الاتحاد الدولي "الفيفا" ماجد العبوة برئيس اتحاد الكرة وبالحضور من قيادات المؤسسات الرياضية بالدولة، ونقل تحيات مدير دائرة تطوير الاتحادات المحلية بـ"الفيفا"، معربا عن سعادته في الوقت ذاته وتهنئته لاتحاد الكرة بالإنجازات الكثيرة التي تحققت فنيا وتنظيميا .

وأشاد بإنجاز الخطة الاستراتيجية لاتحاد الكرة التي تتضمن تحديد الرؤية والرسالة والأهداف وخريطة الطريق الشيء الذي سيكون له الأثر الإيجابي في اتحاد الكرة إداريا وفنيا .

وأوضح يأتي اطلاق خريطة طريق اتحاد الكرة وتنفيذ خطته الاستراتيجية نتيجة عمل مستمر ومكثف منذ شباط/ فبراير،2014 بعد عدة اجتماعات وورش عمل مع الاتحاد الدولي، تم عبرها ترتيب الأولويات وإعادة الاوضاع للاتحاد، بمساهمة فعالة من رئيس اتحاد الكرة الذي يملك خبرة ودراية ومعرفة محلية وإقليمية ودولية، الذي تابع عن قرب تطورات العمل وتفاصيله كافة، وقام بتعيين  الأمين العام بالوكالة، محمد عبدالله هزام الظاهري،رئيسا لفريق العمل بغية إنجاز الخطة الاستراتيجية .