جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق

نفى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، والموقوف حاليًا، أن يكون قد حقق ثروة خلال الخمس سنوات الأخيرة في رئاسة "فيفا".وقال بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية: "كل شيء كان نظيفًا وعادلًا مثلما قال ريتشارد كولن المحامي الخاص بي".

وجاءت تصريحاته عقب تحقيق داخلي جرى بـ"فيفا"، والذي ذكر أن بلاتر ومسؤولين سابقين آخرين حققوا ثروات لأنفسهم تفوق 79 مليون فرانك سويسري (80 مليون دولار) خلال الخمس سنوات الأخيرة.وقال المحامي الأميركي كولن أمس الجمعة: "نتطلع لأن نظهر للـ"فيفا" أن تعويضات السيد بلاتر سليمة، وعادلة ومتماشية مع أكبر الدوريات العالمية".

وفي التطورات الأخيرة التي ضربت "فيفا"، قال محامو الاتحاد الدولي للعبة إن بلاتر وجيروم فالكه الأمين العام السابق، والمدير المالي ماركوس كاتنار قاموا "بمجهود منسق،. بهدف الإثراء الشخصي من خلال زيادة الراتب السنوي ومكافآت كأس العالم وحوافز أخرى".

وعوقب بلاتر وفالكه لـ6 و12 عاما على الترتيب من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للـ"فيفا" في شباط/ فبراير الماضي. وأنكر الثنائي ارتكابهما أي مخالفات.وتم فصل كاتنر من منصبه كأمين عام مساعد بالـ"فيفا" الشهر الماضي بسبب "انتهاكات للمسؤوليات الائتمانية المرتبطة بوظيفته".