مايكل لاودروب

تستكمل غدا الجمعة، بقية مباريات الجولة الرابعة بدوري نحوم قطر لكرة القدم، وأبرزها لقاء القمة الكروية بين لخويا والجيش، فيما سيلعب الخور مع السيلية، وتختم الجولة بمباراة العربي مع الشمال، وعقدت اليوم المؤتمرات الصحفية لمباريات هذه الجولة.
وتوقع الدنماركي، مايكل لاودروب، مدرب لخويا صعوبة لقاء فريقه مع الجيش، وأن تكون المباراة ممتعة للجماهير.
وقال لاودروب، خلال المؤتمر الصحفي، "فريق الجيش قوي من الناحية البدنية والفنية والتكتيكية، وعلينا أن نواجهه بنفس القوة ونلعب معه بحذر شديد. وهذا أمر لا يخفى على أحد"، مؤكدا على أهمية الجانب البدني بشكل عام خاصة على مستوى الكرات المعكوسة، والتي يمكن أن تشكل خطورة كبيرة على فريقنا وكثيرا ما يتفوق فيها الجيش".
وأشار مدرب لخويا إلى أنه يتبع أسلوب الفرق الكبيرة مثل برشلونة وريال مدريد في التعامل مع لاعبي لخويا، مبينا أنه عند فقدان الكرة يجب العمل سريعا على الحصول عليها، وهذا هو الأمر الذي أصبح يصنع الفارق في كرة القدم العالمية، وهو ما نحاول عمله في كل مباراة نلعبها بالبطولة.
وقال "كل مباراة نلعبها في البطولة تمثل تحديا بالنسبة لنا، والحديث عن المنافسة على اللقب الآن مازال مبكرا وعلينا فقط أن نلعب كل مواجهة بعقلية الفوز، خاصة أن المرحلة المقبلة سوف يشارك فيها الفريق في دوري أبطال آسيا، ونفكر فقط في المباراة التي يلعبها الفريق".
واختتم لاودروب حديثه بالقول "لدينا الآن مباراة الجيش وبعدها مواجهة السد. وهاتان المباراتان تعتبران اختباراً حقيقياً لفريقنا وستحددان ما يمكن أن نحققه في المستقبل، وعلينا أن نحصل على النقاط الست في المباراتين للبقاء في القمة".
من جانبه، أكد التونسي، نبيل معلول، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجيش جاهزية فريقه لقمة الجولة الرابعة، مشيرا إلى أن فريقه أكمل الاستعداد لهذه المواجهة المهمة.
وقال معلول "نعتبر كل المباريات التي نخوضها في منتهى الأهمية بغض النظر عن اسم ومكانة المنافس، ولكن مباراة الغد تزداد قوة وأهمية خاصة أنها في مواجهة حامل لقب درع الدوري ومتصدر الجدول في الموسم الحالي بعد ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات متتالية، وهو ما يجعلنا مستعدين لمواجهة هذا المنافس القوي".
وتوقع مدرب الجيش أن تكون مباراة الغد بين المدربين في المقام الأول، مشيراً إلى أن كل مدرب سيسعى لاستغلال نقاط قوة وضعف منافسه، ولكنه أكد أن اللقاء يظل غير قابل للتوقعات، خاصة أن الملعب دائماً ما تكون له سيناريوهاته الخاصة.
وحول الاختلاف الذي طرأ على فريق لخويا بعد تولي لاودروب مسؤولية الفريق، قال معلول "أعتقد أن لخويا تغير قليلاً مع لاودروب وأصبح هجوم الفريق أكثر نشاطا وقادرا على التسجيل في أي لحظة خاصة في وجود نخبة من اللاعبين المميزين أمثال سيبستيان سوريا وفايس ونام تي هي ويوسف المساكني".