الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة ينظم نادي الثقة للمعاقين بالشارقة ملتقى الشارقة الدولي الخامس لألعاب القوى للمعاقين يومي 27 و 28 فبراير الجاري.

ويشارك في الملتقى 28 دولة هي الجزائر واليابان وأذربيجان وبلجيكا وبلغاريا وكندا وكاميرون ودنمارك وفرنسا وبريطانيا وألمانيا واليونان والهند والعراق والأردن وكازاخستان والسعودية والكويت وليبيا والمغرب وقطر وسويسرا وسلوفاكيا والسويد وسوريا وتايلند وتونس والإمارات العربية ممثلة في أندية أبوظبي للمعاقين والعين للمعاقين وخورفكان للمعاقين وعجمان للمعاقين ودبي للمعاقين ونادي الثقة للمعاقين.

وتقام الفعاليات في مسابقات المضمار 100م و 200م و 400م و 800م 1500م و 5000م إلى جانب منافسات الميدان تتمثل في الصولجان والقرص والرمح والجلة والوثب العالي والوثب الطويل والوثب الثلاثي وتشمل فئات الإعاقة الحركية والإعاقة البصرية والشلل الدماغي والإعاقة الذهنية والبتر.

ويتابع رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة طارق سلطان بن خادم استعدادات كافة اللجان للوقوف على آخر الترتيبات من أجل ظهور النسخة الخامسة للملتقى بالصورة التي تليق بالإمارة.

وأكد ابن خادم أن اللجنة المنظمة لن تألو جهدا في سبيل توفير عوامل النجاح لملتقى الشارقة الدولي وصولا إلى الغاية المنشودة .. مشيرا الى أن دولة الإمارات أصبحت تحتل مرتبة عالمية في تنظيم البطولات العالمية ووجهة أساسية لأبطال العالم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأشار إلى النجاحات التي حققتها إمارة الشارقة في استضافة بطولة الألعاب العالمية والنسخ السابقة لملتقى الشارقة يلقى على عاتقنا مسؤوليات عديدة نحو تحقيق المزيد من النجاحات ..مؤكدا أن استضافة مثل هذه البطولات العالمية من شأنها رفع مستوى لاعبينا ورفع تصنيفهم الدولي من خلال تنافسهم مع لاعبين وأبطال من مختلف أنحاء العالم ممن لديهم باع طويل في رياضة المعاقين.

وشدد عبدالله الزعابي رئيس اللجنة الفنية للبطولة على أن اللجنة المنظمة للبطولة ستطبق قوانين الاتحاد الدولى لرياضة المعاقين - اي بي سي - الجديدة وسوف يتم دمج الفئات واحتساب النقاط ..موضحا أنه سيتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى في كل منافسة.

جدير بالذكر أن البطولة تحظى برعاية من مجلس الشارقة الرياضي وشركة تلال ومصرف الشارقة الإسلامي ودائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة.

كما تحظى برعاية من قبل الرعاة البرونزيين ممثلين في غرفة تجارة وصناعة الشارقة والوثبة لمقاولات البناء والرفاعي للاستثمار وهيئة مطار الشارقة الدولي وتايجر للمقاولات.

وتحظى برعاية من قبل الرعاة المشاركين وهم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وهيئة طرق ومواصلات الشارقة واللجنة البارالمبية الإماراتية وقناة الشارقة الرياضية.