مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم مهدي علي

أكد المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني ان اللاعبين حققوا الأهم وهو الفوز بغض النظر عن طريقة اللعب وذلك بعدما تغلب على اليابان حاملة اللقب بفارق ركلات الترجيح 5-4 ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015.

وهنأ مهدي علي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة الفريق على هذا الفوز قائلا :المباراة كانت صعبة و رغم كل الظروف الا ان لاعبي منتخبنا كانوا ابطالا قدموا مباراة رائعة أمام إيران لكننا خسرنا ..واليوم أخبرت اللاعبين أنه يجب ألا تلعب دائما بأفضل مستوى بل يجب أحيانا أن تلعب من كل قلبك وبروح معنوية عالية وتبذل جهدا كبيرا من أجل الفوز.

و حول التبديلات التي قام بها في وقت مبكر من الشوط الثاني قال: شعرت أن التعب بدأ يظهر على الفريق خلال الشوط الثاني ولهذا قمت بالتبديلات الثلاثة مبكرا خاصة وأن اليابان كانت تسيطر على خط الوسط.. اضطررنا لإشراك إسماعيل أحمد لأن منتخب اليابان ركز على الكرات العرضية وإسماعيل يمتاز بالتعامل مع الكرات العالية.

وأضاف: كرة القدم أحيانا لا تكون عادلة حيث لم يكن من العدل بالنسبة لنا أن نخسر أمام إيران ولكن اليوم فزنا واستحقننا التأهل للدور قبل النهائي.

وأوضح مدرب الإمارات: بالتأكيد فان الفوز على اليابان حاملة اللقب يعتبر أمرا عظيما وسيمنح اللاعبين المزيد من الثقة والحماس من أجل خوض المباراة المقبلة..وقال : قاتلنا طوال 120 دقيقة في مباراة اليوم ونحمد الله على الفوز.

أما عن الطريقة التي نفذ بها عمر عبدالرحمن ركلة الجزاء فقد قال مهدي علي: كانت هذه الطريقة رائعة وساهمت في اضعاف معنويات حارس مرمى اليابان.. لكنني أخبرته ألا يعيد تسديد الكرة مرة أخرى بهذه الطريقة.

وتابع: المباراة أمام أستراليا على أرضها ستكون صعبة جدا ولكن الآن سيكون أمامنا يومان راحة في حين ستستريح أستراليا ثلاثة أيام ويضاف إلى ذلك أننا سنسافر غدا لخوض المباراة المقبلة.

واختتم بقوله : هدفنا الأول تحقق والآن طموحنا هو بلوغ المباراة النهائية..