"مهارات الإمارات" يكثف استعدادات المشاركة في مونديال البرازيل

يكثف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني جهوده حاليا لإعداد فريق "مهارات الإمارات" الذي سيشارك في المونديال العالمي للمهارات بالبرازيل خلال الفترة من 11 الى 16 أغسطس القادم.

وقال المهندس علي محمد المرزوقي رئيس المهارات في المركز إن الخطة الإسترتيجية التي يتم تنفيذها منذ نحو عامين تشمل تدريب الفريق في فرنسا وكوريا والبرازيل بهدف الإرتقاء الدائم بمستويات الأداء والتنافس الدولي بغية الفوزبعدد من الميداليات العالمية.

وأضاف انه تم إبتعاث 14 من عناصر الفريق الي كوريا الجنوبية خلال الفترة من 17 الى 28 مايو الماضي للتدريب على أحدث المهارات العالمية في عدد من مجالات المونديال.

واشار الى ارسال بعثة ثانية من ثلاثة عناصر الى فرنسا للتدريب في كبرى الشركات المتخصصة في صيانة الطائرات بينما توجهت بعثة ثالثة من 15 عنصرا الى البرازيل حيث عاشوا أجواء المسابقة العالمية بالتنافس مع فريق مهارات البرازيل في مجالات اخرى.

وأكد المرزوقي أن المركز سيواصل تنفيذ خطته لتشمل دولا من العالم المتقدم مثل اليابان للتدرب على المهارات الالكترونية والتركيبات التقنية والنجارة وصناعة الخزائن وفرنسا للتدرب على مهارات الطبخ وصناعة الحلويات وتنسيق الزهور.

وقال ان الهدف هو منح الفريق الفرص الكاملة من التدريب والمحاكاة اللازمة لتنمية المهارات المختلفة كالقيادة والاعتماد على النفس والتنافس الى جانب آليات معالجة المشكلات الفنية والبرمجية وتبادل الخبرات وتحديد الاحتياجات اللوجستية لتطويرالأداء بما يحقق طموحات القيادة الرشيدة.

ولفت الى تأكيد سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز على ضرورة توفير كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي اللازم لتنفيذ الخطة لتمكين فريق مهارات الإمارات من خوض فترات كافية من الإعداد والتدريب المتخصص في مختلف الدول والمؤسسات المتخصصة وتحت إشراف 24 خبيرا دوليا مواطنا ومقيما.

وتضم مهارات مونديال البرازيل العالمي مهارات تصميم وصناعة الأزياء والميكاترونكس والربوتات والمجوهرات وإدارة شبكات تقنية المعلومات وتنسيق الحدائق والالكترونيات وحلول البرمجيات".

كما تضم مهارات اللحام وتصميم مواقع الإنترنت والتوصيل الكهربائي والتوصيلات الهندسة الميكانيكية وتكنولوجيا الإتصالات وتوصيل الشبكات الإلكترونية.