منتخب الإمارات لكرة القدم

احتل منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم المركز الـ85 على مستوى العالم والخامس آسيويا والأول خليجيا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، والذي صدر أمس الخميس .

وتراجع "الأبيض" مجددًا في التصنيف بعد كثرة تعادلاته في المباريات الودية التي سبقت انطلاق كأس الخليج الـ22 .

وتراجعت الجزائر 3 مراكز من المركز الخامس عشر الى الثامن عشر حسب التصنيف الشهري، والذي لم يشهد أي تغيير على مراكز الصدارة .

وكان المنتخب الجزائري صعد الشهر الماضي إلى المركز الخامس عشر وهو الأفضل له في تاريخه بعد مشواره الرائع في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 حيث حقق 5 انتصارات متتالية، لكنه تعرض للخسارة أمام مالي الأسبوع الماضي فتراجع 3 مراكز .

وتقدمت تونس التي بلغت العرس القاري المقرر في غينيا الاستوائية 9 مراكز وأصبحت في المركز الـ22 عالميا والثاني قاريًا، فيما تراجعت مصر التي فشلت للمرة الثالثة على التوالي في حجز بطاقتها الى النهائيات القارية بعد تتويجها بلقبها 3 مرات متتالية، 22 مركزًا دفعة واحدة وباتت في المركز الـ60 .

ولم تتغير المراكز الثلاثة الأولى عن الشهر الماضي، فحافظت ألمانيا بطلة العالم على صدارتها برصيد 1725 نقطة متقدمة بفارق 187 نقطة عن الأرجنتين و275 نقطة عن كولومبيا الثالثة وبقيت بلجيكا رابعة في أعلى تصنيف لها أمام هولندا والبرازيل .