مدرب المنتخب الفرنسي اونيستا كلود

قال مدرب المنتخب الفرنسي اونيستا كلود انه واجه منتخبا قويا للغاية في أول مبارياته بافتتاح بطولة كأس العالم لليد "ودائما أولى المباريات تقلقنا كثير بحكم أن الجميع يطمح للفوز بها للدخول بالشكل الجيد مبكرا".

وقال مدرب المنتخب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء المباراة بالفوز على التشيك " كنا نعلم أن مواجهة المنتخب التشيكي ستكون صعبة ونحن لعبنا شوطا أول ممتازا للغاية، ولو واصلنا على نفس المنوال في بداية الشوط الثاني لكانت الأمور سهلة علينا ولكن منتخب التشيك لعب شوطا ثانيا ممتازا وجعل المباراة صعبة حتى النهاية.

وأضاف "أهنئ فريقنا بالفوز الأول وأتمنى إن يحالفنا التوفيق في المباريات المقبلة".

وعن مواجهة مصر في المباراة المقبلة قال :"لعبت أمام مصر عدة مرات لكن هذا الفريق لا اعرفه فقد تم تطعيمه بوجوه شابة عديدة، ولكنني سأشاهد مباراتهم الأخيرة أمام الجزائر".

وأوضح أن فوز المنتخب المصري على الجزائر ليس مقياسا لان المنتخب الجزائري يمر بظروف صعبة، وسنكون جاهزين لكافة الاحتمالات، ومواجهة كافة المدارس.

ومن ناحيته أكد فليب جان مدرب التشيك أن منتخب فرنسا كان قويا للغاية، قائلا "لعبنا شوطين مختلفين تماما، فلم نتمكن من تطبيق خطتنا في الشوط الأول وارتكبنا العديد من الأخطاء ولم نتمكن من التفوق هجوميا لذلك كان الفارق 7 أهداف لفرنسا، وما أسعدني في الشوط الثاني هو تغيير طريقة الأداء ولعبنا بطاقة كبيرة وتمكنا من تسجيل 18 هدفا أمام فريق مثل فرنسا وهذا أمر جيد رغم الهزيمة ".

وأختتم حديثه بالرد على سؤال حول حظوظ الفريق أمام السويد بقوله "جميع الفرق تريد أن تتأهل لدور الـ16، وسنخوض البطولة خطوة خطوة وهدفنا القادم هو التركيز على مباراتنا أمام السويد التي نحترمها لكن لا نخشاها".