مجلس دبي الرياضي

عقد مجلس دبي الرياضي اجتماعا مع مسؤولي التراخيص في أندية دبي و مديري الملاعب في شركات كرة القدم .. بهدف تنسيق الجهود من أجل تحسين أداء ملاعب أندية " الوصل و النصر والشباب ".

وناقش الاجتماع استيفاء شركات كرة القدم في الأندية الثلاثة لمعايير البنية الأساسية وفق متطلبات لجنة دوري المحترفين والاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في مختلف المسابقات الرسمية.

حضر الاجتماع من جانب المجلس .. علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي وبدر حارب إخصائي مؤسسات رياضية بالمجلس وتوفيق الزهروني أخصائي شؤون الاحتراف..إلى جانب ممثلين عن لجنة دوري المحترفين وبلدية دبي والشركة المتخصصة في الأعمال الكهروميكانيكية التي ستتولى تنفيذ مشاريع الاضاءة في الأندية.

وتم خلال الاجتماع .. الاتفاق على جدولة بداية الاشغال بكل ناد ونهايتها بما يتوافق مع المتطلبات الفنية للإنجاز والتواريخ المحددة من لجنة دوري المحترفين لاستيفاء معيار البنية الاساسية من ضمن نظام تراخيص الاندية المعتمد للموسم الرياضي 2015- 2016.

وقام ممثلو المجلس والشركة المنفذة للمشروع بزيارات ميدانية لملاعب الأندية الثلاثة بالتنسيق مع بلدية دبي حيث بدأت بنادي النصر ثم نادي الوصل واختتمت الزيارات بملعب نادي الشباب فيما هدفت الزيارات للوقوف ميدانيا على أهم إشكاليات التنفيذ وحلها من أجل بداية الإشغال في الملاعب خلال شهر مارس الماضي.

و يسعى مجلس دبي الرياضي إلى تحسين إضاءة الملاعب الرئيسية للأندية الثلاثة والتي ستتحول من قوتها الحالية بعد الإنجاز الى درجة إضاءة تتلاءم مع متطلبات " الفئة 5 للفيفا " .

وأكد علي عمر حرص مجلس دبي الرياضي على التعاون مع الاندية وشركات كرة القدم بإمارة دبي من اجل اكمال كافة الشروط المطلوبة للمشاركة في البطولات والمسابقات الرسمية.

وقال إن استيفاء المتطلبات جزء من الشروط الواجب توافرها للسماح للأندية بتمثيل الدولة في البطولات القارية .. مضيفا " نعمل مع أنديتنا من أجل توفير القدر المطلوب من هذه الشروط والمتطلبات الخاصة بالترخيص..وسيتم بداية من شهر مارس المقبل البدء في مشروع تحسين الإضاءة في ملاعب الأندية الثلاثة بالتنسيق مع الشركة المنفذة وبمتابعة لجنة دوري المحترفين التي سيتواصل تعاوننا معها في سبيل تطوير أندية دبي المشاركة في دوري الخليج العربي