مؤتمر دبي الدولي يحتفي بنجوم ريال مدريد وميلان

يصل ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وبطل أندية العالم إلى دبي اليوم استعدادا للقاء ميلان الإيطالي الساعة الثامنة من مساء بعد غد الثلاثاء على كأس تحدي دبي لكرة القدم .
وسيخوض الفريقان اللذان ترعاهما "طيران الإمارات" المباراة بكامل نجومهما أمام جمهور يتوقع أن يزيد تعداده على 40 ألف متفرج على "استاد ذا سيفنز" التابع ل"طيران الإمارات" .
وكان ميلان سبق ريال مدريد بالوصول مساء أمس الجمعة ، حيث تكتسب المباراة أهميتها كونها تمثل خير إعداد للفريقين لانطلاق منافسات دور الذهاب في بطولتي إسبانيا وإيطاليا بعدما خضعا للراحة على مدى الأيام الماضية بسبب عطلة عيد الميلاد .
فيما يخوض ريال مدريد الذي أحرز لقب كأس العالم للأندية مؤخرا في المغرب بفوزه في النهائي على سان لورنزو الأرجنتيني 2-صفر، مباراة قمة في ضيافة فالنسيا في 4كانون الثاني/ يناير المقبل ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني .
ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، في حين يحتل فالنسيا المركز الرابع وله 31 نقطة .
أما ميلان، فيستضيف ساسولو في 6 كانون الثاني / يناير المقبل ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 25 نقطة .
وسبق لميلان أن اختبر الأجواء الحماسية في دبي حيث خاض كأس التحدي في أكثر من نسخة، في حين يزور ريال مدريد دبي للمرة الأولى، وهو ما يعطي وجوده في "دانة الدنيا" أهمية كبرى، ولاسيما أن النادي الملكي يعيش حالياً أزهى فترة في تاريخه .
كما أن المباراة ستكون مميزة، لأنها تجمع بين عملاقين في أوروبا ولطالما تنافسا على لقب "نادي القرن" في القارة لكثرة ألقابهما الأوروبية والعالمية .
فيما سيكون اللقاء مميزا لانشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي سيواجه ناديه السابق إضافة إلى اينزاغي مدرب النادي الإيطالي الذي سبق له اللعب تحت اشرافه .
وكان لافتا أن نجمين كبيرين في صفوف "الملكي" وجدا في دبي منذ فترة وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة .
وخطف رونالدو الأضواء خصوصا حيث إن صوره في الصحراء وفي معالم دبي وارتداءه الزي الإماراتي انتشرت بسرعة في كافة وسائط التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .
ونشرت صحيفة "الديلي ميل" أمس الجمعة صورة لرونالدو وهو يسترخي على يخت فاخر قبالة معالم المدينة الجميلة وكتبت "كريستيانو رونالدو الأوفر حظاً للفوز بالكرة الذهبية، اختار الاسترخاء أمام حمام سباحة على يخت فاخر ، وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة" .
وكان لاعب ريال مدريد السابق وسفيره حاليا إيميليو بوتراغينو أعرب في حديث صحافي عن سعادته البالغة بالمشاركة في كأس دبي للتحدي ومواجهة ميلان، مؤكدا أن "طيران الإمارات" تعد وجه السعد على النادي الإسباني، بعد أن نجح الفريق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه أتليتكو مدريد للمرة العاشرة في تاريخ النادي، والفوز أيضاً بمونديال الأندية، معتبرا، أن حضور ريال مدريد إلى الإمارات للمرة الأولى هو أمر مميز ومثير للغاية .
من حهته أوضح لاعب ميلان السابق وسفير النادي فرانكو باريزي، إن مواجهة ريال مدريد في دبي ستكون مثيرة، مضيفاً أن الفريق تعود إقامة معسكره الشتوي في دبي، إذ سبق له الحضور ثلاث مرات إلى دبي .
كما سيعقد نادي ميلان الإيطالي مؤتمرا صحافيا اليوم الجمعة بحضور مدرب وكابتن الفريق وذلك في العاشرة والنصف صباح اليوم في قاعة الأودتوريوم، الطابق الثاني، مبنى المقر الرئيس لطيران الإمارات . كما سيكون هناك مقابلات جماعية مع لاعبي ميلان في أبراج الإمارات، غرف الاجتماعات، الطابق السادس عند الساعة 12 ظهراً . ويعقد ريال مدريد مؤتمرا صحفياً غدا الاثنين بحضور مدرب الفريق وثلاثة لاعبين، وذلك الساعة 11 والنصف ظهرا في قاعة الأودتوريوم، الطابق الثاني، مبنى المقر الرئيس لطيران الإمارات .