لجنة دوري المحترفين

اعتمد المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين الإماراتي ميزانية اللجنة وصرف  50 في المائة توزيعات للأندية، كما تم اعتماد عقود الرعاية الجديدة لشركة "اتصالات - باور هورس - قناة دبي الرياضية".

جاء ذلك، خلال الاجتماع  بقيادة رئيس مجلس إدارة لجنة دوري المحترفين ورئيس المكتب التنفيذي  محمد ثاني مرشد الرميثي، وذلك في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي بحضور نائب رئيس المكتب عبدالله سعيد النابودة،  ومروان أحمد بن غليطة، وحمد نخيرات العامري، ومحمد سعيد النعيمي، محمد سند القبيسي، عيسى مير، وسهيل العريفي.

كما تم اعتماد محضر الاجتماع رقم 17، كما عرض خلال الاجتماع تقرير اللجنة الفنية مع اعتماد أجندة الدور الثاني من الموسم 2014-2015، والذي سيبدأ 3-4 شباط/ فبراير من العام المقبل، بعد اجتماعات تشاورية مع اتحاد الكرة ومدرب المنتخب الوطني مهدي علي الذي حضر وافق على جميع قرارات اللجان التشاورية لوضع أجندة الدور الثاني من الموسم.

و عرضت الإدارة التنفيذية على المكتب التنفيذي ملفاً تقييميًا شاملًا للدور الأول من مسابقة دوري الخليج العربي، ودوري تحت 21 عامًا والجولات الـخمس المنقضية في كأس الخليج العربي، كما عرضت الخطة التنظيمية والتطويرية للأندية المحترفة فيما يخص التسويق والإعلام، من خلال إقامة عدد من ورش العمل، وشدد الاجتماع على أهمية تنظيم اجتماعات شهرية مع الأندية لمناقشة مختلف الأمور التنظيمية.

وناقش الاجتماع العديد من الأمور التشغيلية في اللجنة بما في ذلك ورش عمل أقسام اللجنة وتقييم الموظفين ودليل سياسات الموارد البشرية، كما تم طرح العديد من الأمور التسويقية بما في ذلك مختلف الأمور المتعلقة بالنقل التلفزيوني بما فيها بيع حقوق النقل التلفزيوني اعتبارًا من الموسم 2016-2017.