البريطاني سيباستيان كو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى

تعهد البريطاني سيباستيان كو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى الجمعة، بتوفير 22 مليون دولار إضافية توزع بالتساوي على 214 اتحادا محليا في حال فوزه في الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

ووعد كو الفائز بالذهبية الأولمبية مرتين في سباق 1500 متر والذي كان رئيسا للجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 "بتوزيع إيرادات منافسات ألعاب القوى في الاولمبياد" للمساعدة على تطوير الرياضة في كافة أنحاء العالم وذلك في حال انتخابه لخلافة لامين دياك الذي قرر ترك منصبه.

وسيحصل كل اتحاد على 100 ألف دولار على الأقل خلال فترة أربع سنوات.

ويسعى كو والأوكراني سيرجي بوبكا البطل السابق للاولمبياد للقفز بالزانة للفوز برئاسة الاتحاد الدولي الذي يرأسه دياك منذ فترة طويلة خلال الانتخابات المقررة في 19 أغسطس آب المقبل في بكين قبل انطلاق بطولة العالم هناك.

وقال كو للصحفيين قبل انطلاق الدورة التي يطلق عليها الألعاب السنوية التي ستقام على الملعب الأولمبي في لندن: "في حال فوزي بالانتخابات سأوزع إيرادات منافسات ألعاب القوى في الاولمبياد على 214 اتحادا عضوا بالاتحاد الدولي لألعاب القوى للمساعدة في تمويل مشروعات تطوير مستوى اللاعبين وتطوير أسس الرياضة وهو الأهم بشكل أكبر".

وأضاف: "أريد رؤية الاتحاد الدولي يعمل يدا بيد مع الاتحادات الأعضاء لدعم واكتشاف الفرص التي تتناسب مع الأولويات الإستراتيجية لتلك الاتحادات، تقسيم هذه الإيرادات سيسمح للاتحادات بالتخطيط على المدى الطويل".

وقال كو إن هذا الاستثمار سيساعد في تمويل جميع أنواع المشروعات بما في ذلك أعمال التشييد وتجديد وصيانة المرافق وإعداد وتدريب الرياضيين وبرامج اكتشاف المواهب في المدارس والأندية.

وأطلق كو برنامجه الانتخابي في ديسمبر كانون الأول الماضي قائلا إنه يريد تغيير جدول بطولات ألعاب القوى "المفكك" ليصبح أكثر جذبا لمزيد من الشباب وانشاء لجنة للقيم.