أحمد السيد رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي

أعلنت المؤسسة العامة للحيّ الثقافي /كتارا/ اليوم عن برنامجها الاحتفالي الخاص باليوم الرياضي للدولة تحت شعار "عِش الرياضة" الذي يوافق العاشر من فبراير الجاري، وذلك من خلال تنظيم أكثر من 100 فعالية متنوعة بمشاركة 48 جهة في الدولة.

وقال السيد أحمد السيد رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي "إنّ /كتارا/ كمؤسسة ثقافية ليست بعيدة عن هذه الاحتفالية التي تعد مناسبة وطنية لأنّها تترجم حرص الدولة وجهودها من أجل بناء الإنسان جسدًا وعقلاً لتحقيق التنمية والنهضة ضمن رؤية قطر2030".

وأضاف السيد، خلال مؤتمر صحفي عقدته /كتارا/ اليوم للكشف عن فعالياتها باليوم الرياضي، :"من هذا المنطلق نسعى إلى نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ليس فقط في هذا اليوم، بل على طول العام لتتحول إلى عادة يومية لما لها من فوائد صحية و نفسية".. مبينا أن الحي الثقافي بالإضافة إلى أنه مدينة ثقافية متكاملة تشمل العديد من المرافق الثقافية والفنية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالثقافة وفق رؤية عالمية إنسانية طموحة، فهو أيضا يوفر بيئة ملائمة لاستضافة ورعاية وتفعيل مختلف الأنشطة الرياضية باعتباره مركزًا للسياحة والترفيه والرياضة والترويج للقيم الايجابية التي تتضمنها.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات /كتارا/ لليوم الرياضي إلى أنه منذ أن أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ تولي اهتماما خاصا بالاحتفال بهذا اليوم الاستثنائي، وتحرص على المشاركة الفعّالة عبر أنشطة متنوعة وبرامج متميزة تليق بهذه الاحتفالية الرائدة وغير المسبوقة، مضيفا :" إنّه من دواعي سرورنا أن تكون /كتارا/ في مقدمة الوِجهات الرئيسية لجميع الوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة التي ستقام بها الفعاليات والبرامج الرياضية والترفيهية للاحتفال باليوم الرياضي".

وأوضح أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير مختلف الخدمات التي يحتاجها الزوار في ذلك اليوم، حيث لم يفتها توفير العدد الكافي لمواقف السيارات، إذ خصصت مبنى خارجيا بستة طوابق خصيصا لهذا اليوم فضلا عن المواقف الأرضية التي تضم أكثر من 2000 موقف، بهدف أن تأتي كل العائلة للزيارة في الحي الثقافي كتارا واغتنام ما سيوفره الحي من أنشطة متنوعة في هذا اليوم.

من جانبه ، قال السيد عبدالرحمن التميمي نائب رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته /كتارا/ اليوم للإعلان عن تفاصيل برنامجها في اليوم الرياضي للدولة الثلاثاء المقبل، :" ما يميز /كتارا/ عموما هو وجود مختلف الخدمات من مطاعم وأماكن ثقافية وترفيهية تساعد الجمهور في اليوم الرياضي على الاستمتاع بمختلف الأنشطة والأجواء الرياضية والتنشيطية".
 
وبيّن التميمي أن برنامج هذه السنة يضم العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة، منها لعبة كسر الأمواج التي تنظم لأول مرة في قطر، حيث تسعى /كتارا/ إلى ابتكار أفكار جديدة في كل عام، إضافة إلى وجود كرنفال استعراضي سيكون في الفترة المسائية إلى جانب بقية الفعاليات من ألعاب ومحاضرات ومسابقات وأنشطة.
 
يذكر أنّ الحيّ الثقافي /كتارا/ سيحتضن على واجهته البحرية أكثر من 100 نشاط رياضي متنوع سينطلق بداية من السابعة صباحا يوم 10 فبراير ليتواصل حتى ساعة متأخرة من الليل ليستهدف مختلف شرائح المجتمع من النساء و الرجال والأطفال.
 
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ قد احتضنت العام الماضي 83 نشاطا بمشاركة 38 جهة.
 
وتشمل مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية التي من شأنها أن توعي الجمهور الزائر بأهمية الممارسة الرياضية وفوائدها الصحية والأخلاقية انطلاقا من القاعدة الصحية المعروفة "الجسم السليم في العقل السليم".
 
يذكر أنه يشارك في فعاليات اليوم الرياضي في /كتارا/ مختلف الاتحادات الرياضية وعدد هام من المراكز والشركات والمؤسسات الرياضية، منها اتحادات كرة القدم، والسباحة، وكرة السلة، ورفع الأثقال، والملاكمة، والتنس والإسكواش ، وكرة اليد، والغولف، والرماية والقوس والسهم، والإبحار والتجديف، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، والدراجات، والمصارعة، والشطرنج.
 
ويسعى الحيّ الثقافي إلى تبنّي أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة والنشاط البدني بين أفراد المجتمع ، علاوة على حرصه على إتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة رياضية يسعدون بها.