لويس فان خال - المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي


يرى المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان غال، أن مواطنه روبن فان بيرسي محظوظ لعدم استبعاده من المباريات.
 
فان بيرسي البالغ من العمر 31 عامًا هو حاليًا هداف اليونايتد هذا الموسم برصيد ستة أهداف، لكن فان غال يؤكد أن الحظ لعب دوره مع المهاجم الهولندي لكي يصل إلى هذا الرصيد في الموسم الجاري.
 
وقال فان غال في تصريحات صحافية قبل مواجهة ليفربول، الأحد، ضمن الدوري الممتاز: "هناك وقت رأيت فيه روبن لا يلعب بشكل جيد، حينها فكرت في عقد مقارنة بين ما لدي من لاعبين آخرين قد يحلون محله".
 
وتابع المدرب الهولندي: "كان صبيًا محظوظاً لأنه في تلك اللحظة، أصيب راداميل فالكاو، وكان لي وضع مقارنة له مع واين روني وجيمس ويلسون، وروني يلعب الكثير من المراكز، في حين ويلسون لا يزال من المواهب الشابة التي تحتاج إلى إثبات نفسها".
 
ويعاني فالكاو منذ انتقاله الصيف الماضى معارًا من موناكو من كثرة الإصابات مع الشياطين الحمر، إذ أنه لم يسجل سوى هدف واحد في الدوري الممتاز
 
وأتم فان غال حديثه عن فان بيرسي: "لعبت دائما بأثنين من المهاجمين في ثلاث أو أربع مرات، لذلك كان روبن محظوظًا، لدي الكثير من الثقة به رغم ذلك، حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته، لأنني أعلم إمكانياته، وفان بيرسى واحد من أفضل المهاجمين في جميع الأحوال".