شرطة دبي

 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .. أعلن سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي عن انطلاق فعاليات مؤتمر " الرياضة في مواجهة الجريمة " في دورته الخامسة خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2015 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميديا لاند لرعاية المؤتمر للعام الثاني على التوالي بحضور اللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع والعقيد جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية وسعيد حارب المنصوري رئيس مجلس إدارة ميديا لاند وسامح حبيب المدير العام للشركة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقع الاتفاقية من جانب شرطة دبي سعادة اللواء خميس مطر المزينة بينما وقعها من جانب شركة ميديا لاند  سعيد حارب المنصوري.

وأكد سعادة اللواء المزينة على التزام شرطة دبي برعاية وتنفيذ هذه المؤتمرات والندوات المجتمعية الحيوية والهامة والهادفة في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات والهيئات الوطنية الأخرى لصالح تحقيق الأهداف الأساسية .. موضحا أن مؤتمر " الرياضة في مواجهة الجريمة " هو مؤتمر مجتمعي رياضي تدعو خلاله شرطة دبي المؤسسات الرياضة للاستفادة من نتائجه وأبحاثه القيمة في كل عام باعتباره جزءا من إيمان شرطة دبي بدورها المجتمعي وأهمية الوقاية في الحد من الجريمة حيث تعتبر الرياضة أبرز أدوات الوقاية.

وأشاد سعادته بتعاون الجمهور الإماراتي وتشجيعه الحضاري في ملاعب الدولة .. وقال " إن القيادة العامة لشرطة دبي تؤمن بدورها في تأمين ورعاية الإحداث الرياضية حيث أثبت الجمهور الإماراتي وعلى مدار الأعوام السابقة وعيه الكامل ورقيه في التعامل مع فرحة الفوز والانتصار لفريقه مع تقبل الهزيمة بالروح الرياضية مما ساعدنا في تقديم خدمات امنية راقية في ملاعبنا دون الحاجة لتدخل شرطي في حفظ امن الملاعب أو تأمين اللاعبين من ظاهرة شغب الملاعب العالمية ".

وأشار سعادة اللواء المزينة إلى أن مؤتمر " الرياضة في مواجهة الجريمة " الذي حمل هذا العام عنوان " رياضة بلا انحراف " - يضم أكثر من 13 بحثا متخصصا قدمه الباحثون الإماراتيون من داخل الدولة و116 بحثا من الدول العربية إلى جانب خمسة أبحاث قدمت من مختلف دول العالم .

من جانبه ثمن سعيد حارب مبادرات شرطة دبي وحرصها على تنظيم ورعاية هذا المؤتمر الدولي الهام .. مؤكدا استعداد الشركة التام لرعاية فعاليات المؤتمر وجلساته المتنوعة حيث عمدت لتفعيل الوسائل المتاحة مع التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أجندة المؤتمر وأهدافه ومحاوره  .

ودعا حارب فئات المجتمع لاسيما المهتمين بالشأن الرياضي للتفاعل مع فعاليات المؤتمر والعمل على إثرائه بالمشاركة والنقاش ونشره بين مختلف شرائح الجمهور.