المدير الفني لنادي "أتليتيكو مدريد" دييجو سيميوني

لا يستعجل المدير الفني لنادي "أتليتيكو مدريد" دييجو سيميوني تدريب منتخب بلاده الأرجنتين في المستقبل القريب، فيما سيرفض تدريب منتخب البرازيل، ونادي "ريال مدريد".

ويعد سيميوني حاليًا من أبرز الأسماء على ساحة التدريب العالمية بعد إنجازاته الرائعة مع "أتليتيكو مدريد" وقيادته الفريق لتحقيق لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد غياب 18 عامًا، فضلًا عن الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا بذات الموسم، بالإضافة إلى حصد لقبي كأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وذكر سيميوني، في حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بخصوص تدريب "التانغو": "لا، ولكنني أعرف أن هذه الفرصة ستأتي في المستقبل، دائمًا أقول إن المنتخب في مكانة الابن والأب والجد، وأعتقد أن المنتخب هو مكان يصلح للجد، أي للشخص الأكثر هدوءًا والذي يرى الأمور بشكل مختلف".

وتابع: "أنا ما زلت أشعر بنفسي داخل الملعب وفي التدريبات إلى جانب اللاعبين بشكل يومي، وهذا أمر غير ممكن في المنتخب.، هل هو المكان الذي أرغب في الوصول إليه؟.. بالتأكيد، فقد عشت هناك 12 أو 14 سنة، إنه مكان متميز ويشكل جزءًا من حياتي، آمل أن نلتقي في الوقت المناسب من أجل مصلحتنا جميعًا".

وأضاف مدرب نادي "أتليتكو مدريد": "حتى لو كان العمل مع الأرجنتين سيسمح لي بتدريب ميسي، وهنا أقول أن ميسي لاعب حاسم ويحتاج إلى فريق ليكون أكثر قوة، كنا قريبين جدًا في كأس العالم الأخيرة وأتمنى أن يحيطه خيراردو "مارتينو"، الذي يعرفه منذ تدريبه لبرشلونة، بأفضل اللاعبين، ولكن قبل كل شيء، يجب تحفيز المجموعة لتشكيل فريق متماسك لأن هذا هو ما يجعل ميسي أفضل".

 وفيما يتعلق بتدريب منتخب البرازيل أو ريال مدريد حتى لو بعروض مادية سخية، قال سيميوني: "سأختار الاستغناء عن المال!"، في إشارة منه إلى رفض تدريب "السامبا" والنادي الملكي".