مبادرة " طواف الفريج "

أطلقت بلدية دبي اليوم مبادرة " طواف الفريج " لتعزيز دورها المجتمعي ومبادراتها ومشاركاتها المجتمعية .. في إطار المبادرة الوطنية " دبي السعادة ".

وقال المهندس عبدالله رفيع مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط .. إن فريق البلدية سينطلق يوم الجمعة بعد تشكيله .. للمساهمة في نشر ثقافة وتوعية وتشجيع أفراد المجتمع على الاستمتاع بالقيادة " الآمنة " للدرجات الهوائية ومشاركة أفراد الأسرة تلك المتعة .. منوها بأن المبادرة ليست سباق للدرجات وإنما متعة التنقل الآمن كوسيلة ترفيه ومواصلات داخل الأحياء وللمسافات القصيرة نسبيا.

وأضاف رفيع أن دور الفريق يتمحور حول التوجه إلى الأحياء السكنية وتقديم نصائح حول الأمن والسلامة كأولوية خلال ممارسة ذلك النشاط ..

مبينا أن الفكرة تتكامل مع أكثر من هدف منها جعل دبي مركزا لسباقات طواف دبي والتطبيق الإلزامي لقوانين المباني الخضراء لبلدية دبي بجانب بتوفير أماكن حفظ للدراجات في دوام بلا مركبات .. كما تتكامل الفكرة مع المبادرات المجتمعية السابقة مثل " وزنك ذهب " و " دوام بلا مركبات ".

وأشار إلى أن بلدية دبي تطمح إلى أن تكون إحدى مبادراتها المجتمعية الناجحة لتشارك بها خلال مبادرات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز مستقبلا وتحقيق السبق والريادة على بقية الدوائر الحكومية في مجال التواصل مع أهل الأحياء السكنية ويمكن مستقبلا مشاركة دوائر محلية.