حكَّام الملاعب في الإمارات

واصل حكام مباريات كرة القدم في الإمارات تدريباتهم، تحت إشراف الجهاز الفني في معسكرهم التدريبي المقام في مدينة نورينبيرغ الألمانية خلال الفترة من 14 آب/أغسطس، وحتى 9 أيلول/سبتمبر، استعداداً للموسم الجديد 2014 – 2015.
وأكد المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة، ونائب رئيس لجنة الحكام، علي حمد، أن متابعة واهتمام رئيس الاتحاد يوسف السركال، للجوانب التحكيمية أمر يثلج الصدر و يمنحهم دفعة معنوية كبيرة ويزيد من حماسهم للموسم الجديد.
أضاف حمد أنهم لمسوا خلال المعسكر الحالي الكثير من الايجابيات أهمها التزام الحكام وانضباطهم في برنامج المعسكر وفق عناية فائقة سواء بالجوانب التطبيقية أو النظرية.
وذلك يؤكد أنهم على قدر المسؤولية وتتملكهم رغبة في خلق شخصية جديدة للسلك التحكيمي، مشيراً إلى أنهم يركزون خلال المعسكر الحالي على رفع المستوى الفكري للحكام بالنسبة لقانون الكرة إلى جانب التعامل مع سير المباريات.
وعن تحضيرات لجنة الحكام للاستحقاقات الخارجية، لفت حمد إلى أن التحكيم الإماراتي يحظى بدعم كبير من الاتحاد الآسيوي، حيث اختير محمد عبدالله حسن و محمد أحمد يوسف لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها مانيمار، ومحمد عبدالكريم للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة أنشون في كوريا الجنوبية.