جوردي ألبا مدافع برشلونة

أوضح جوردي ألبا مدافع برشلونة أنه "من الصعب" أن يحظى زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي على "التصفيق" في ملعب سانتياجو برنابيو، حتى لو حطم المهاجم في معقل ريال مدريد لقب الأسطورة تيلمو زارا كأفضل هداف في تاريخ الليجا (251 هدفا)، والذي يحتاج "البرغوث" لتسجيل ثلاثة أهداف لكسره.
وأشار المدافع فى تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاسبانية الى هذا الرقم القياسي وقال ألبا "أتمنى أن يتمكن من هذا الرقم في أقرب وقت ممكن. إذا كان الأمر يخصني فكنت سأحطم الرقم في البرنابيو لو استطعت، ولكنه صعب".
وبسؤاله عما إذا كان لويس سواريز يجب أن يلعب أساسا في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 25 من الشهر الجاري قال "أدرك أنكم تريدون رؤيته في البرنابيو، ولكن هذا قرار فني. أنه الحائز على الحذاء الذهبي وبالتأكيد سوف يسجل الكثير من الأهداف مع برشلونة، ولكن تسميته فقط أو تسمية نيمار وليو. سيكون قلة احترام. هم ثلاثة لاعبين رائعين ولكننا نمتلك مهاجمين آخرين جيدين للغاية في الفريق".
وعن مواجهة إيبار بعد غد السبت في الجولة الثامنة من الليجا قال ألبا "إيبار فريق أحبه شخصيا. يقدم موسما رائعا كونه فريقا صاعدا من الدرجة الثانية، وخاصة على أرضه، ولكنه قدم مباريات جيدة للغاية خارج أرضه أيضا مثلما حدث أمام أتلتيكو مدريد. إذا لم نكن على قدر من التركيز قد يهزموننا، وقتها سنواجه مشكلة في البرنابيو، لأن فارق الأربع نقاط الذي يفصلنا عنهم حاليا جيد للغاية".
وعن ماتيو الذي لعب معه في صفوف فالنسيا قال ألبا "إنه لاعب سريع وقوي. شخصيا أحبه كثيرا. بدأ يتأقلم على النادي والمدينة. إنه صفقة جيدة للغاية".
وعلى الرغم من ذلك، لا يعتقد ألبا أن وصول ماتيو زاد من المنافسة على مركز الجناح الأيسر هذا العام وقال "في هذا المركز يلعب أيضا أدريانو كما لعب مونتويا مرة. نحن في برشلونة وجميع المراكز مغطاة بشكل جيد وليس مركزي فقط".