نادي برشلونة

أوضح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم إن نادي برشلونة سيواجه مشكلة عدم السماح له بالمنافسة في دوري الدرجة الأولى إن انفصل إقليم قطالونيا عن اسبانيا بينما يتصاعد التوتر في المنطقة بشأن احتمال الاستفتاء على الانفصال الشهر المقبل.
وتداخلت السياسة مع النادي منذ نشأته تقريبا ويتلخص هذا في شعاره الذي يقول "أكثر من مجرد ناد."
ويتباين دور برشلونة باتجاه القضية القومية في قطالونيا طبقا لرؤية مجلس الإدارة لكنه دائما ما يلعب دورا بارزا في الحياة الثقافية.
ويتخذ مجلس الإدارة الحالي الذي ترأسه في البداية ساندرو روسيل والآن يقوده جوسيب ماريا بارتوميو موقفا متراجعا في الخلاف الملتهب حاليا في الإقليم حول الاستفتاء على الاستقلال في التاسع من نوفمبر .
وسيكون لاستقلال قطالونيا التأثير المباشر على مستقبل النادي وهو مع ريال مدريد القطبان الكبيران في كرة القدم الاسبانية .. وفى حالة خروج برشلونة من دوري الأضواء الاسباني فستضعف المسابقة بشكل كبير سواء في اسبانيا أو في الخارج...كما سيكون من الصعب تخيل أن ينافس برشلونة وغريمه المحلي اسبانيول في دوري قطالونيا الذي يضم فرقا شبه محترفة.
وقال تيباس رئيس رابطة كرة القدم الاسبانتية في مؤتمر رياضي ببرشلونة "لو استقلت قطالونيا وبالرجوع الى قانون الرياضة الذي سيطبق في بقية اسبانيا فلن يسمح لبرشلونة باللعب."