فريق النصر

توج النصر بلقب بطولة كأس الخليج العربي 2014-2015 لأول مرة في تاريخه بعد فوزه أمس الجمعة على الشارقة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد راشد بالنادي الأهلي في نهائي البطولة .
قدم العميد النصراوي واحدة من أجمل وأمتع مباريات كرة القدم وتميز لاعبوه بحلة من التألق الشديد وصنعوا كل شيء في عالم الكرة، بدءاً بالأهداف ومروراً بالتمريرات والمراوغات .
سجل رباعية النصر كل من إبرهيما توريه "هدفين" في الدقيقتين ،3 10 والإسباني بابلو هيرناديز (7) ومحمود خميس من ضربة جزاء (62)، وسجل هدف الشارقة الوحيد لاعبه رودريجو كوستا في الدقيقة 14 .
بذلك يضيف "العميد" بطولة جديدة لدولاب بطولاته ويكسر عناد 13 عاماً من بعده عن الألقاب والبطولات المحلية بعد آخر تتويج له بفوزه بكأس الاتحاد عام 2002 قبل إلغائها .
بدأ العميد النصراوي المباراة بتشكيل مكون من عبدالله إسماعيل، أحمد إبراهيم، علي العامري، عصام ضاحي، محمود خميس، علي حسين، رينان جارسيا، طارق أحمد، بابلو هيرنانديز، بريت هولمان، إبراهيما توريه .
ودفع الملك الشرقاوي بالتشكيل المكون من راشد أحمد، يوسف سعيد، حمد إبراهيم، فايز جمعة، بدر عبدالرحمن، ليوناردو ليما، ماوريسيو راموس، محين خليفة، شاهين عبدالرحمن، رودريجو كوستا، واندرلي سانتوس .
بدأت المباراة دون أي فترات لجس النبض فانطلق الشارقة في المشهد الهجومي بكرة طولية خرج عبدالله حارس النصر من مرماه وأمسك بالكرة، وبعد مرور أقل من 3 دقائق يسجل النصر أول أهداف المباراة، بدأ الهدف بعرقلة لتوريه احتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة تقدم لتنفيذها صفقة "العميد" الجديدة الإسباني بابلو هيرنانديز، ورفعها بالمقاس على قدم السنغالي توريه الذي حولها مباشرة في اتجاه مرمى الشارقة أخطأ راشد أحمد حارس مرمى الملك في تقدير الكرة لتمر إلى شباكه معلنة تقدم العميد بالهدف الأول .
زاد الهدف من إصرار "العميد" واندفاعه هجومياً وبالفعل تشهد الدقيقة 7 ثاني أهداف النصر حيث مرر الأسترالي بريت هولمان كرة رائعة في الناحية اليسرى إلى المنطلق كالسهم بابلو هيرنانديو والذي تقدم بالكرة وأسكنها الشباك الشرقاوية بكل براعة لتصبح النتيجة تقدم النصر 2-صفر .