اللجنة الإقليمية البحرية لمجموعة دي إن في – جي إل

تستضيف دبي أعمال الدورة الـ11 لاجتماعات اللجنة البحرية الإقليمية التابعة لمجموعة التصنيف النرويجية " دي إن في جي إل "  يوم 23 من شهر أكتوبر / تشرين الأول الجاري لتبادل وجهات النظر والخبرات والمعارف بين المشاركين بشأن الوحدات البحرية المتحركة في المنطقة.

وأكد خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية رئيس اللجنة  أن الاجتماع سيعقد في فندق العنوان بمشاركة نخبة متميزة من صناع القرار الرئيسيين بما في ذلك ممثلين عن الجهات المالكة للسفن وأحواض السفن وشركات حفرالبترول البحرية.
مشيرا إلى أن هذه المشاركة المتميزة ستؤثر بشكل بالغ في إثراء النقاشات والحوارات بشأن القضايا والموضوعات المتنوعة التي ترتبط وبشكل وثيق بالشكل الحالي للصناعة وآفاقها المستقبلية.

وأضاف بوعميم أن مشاركة هذه القيادات المتميزة ستتيح الفرصة لطرح تصورات ورؤى فكرية بشأن كينونة أنماط الأعمال في المنطقة الأمر الذي من شأنه أن يولد أفكارا ووجهات نظر مختلفة وإيجابية بشأن مفاهيم وتصورات تعمق الالتزام بالإبتكار التكنولوجي والتي ربما لم تعيها المنطقة بعد.

من جانبه قال فريد إبريز المدير الإقليمي للشرق الأوسط والهند في مجموعة التصنيف النرويجية "دي إن في جي إل" إن الاندماج الذي شهدته مجموعتهم أدى إلى تأسيس كيان جديد يتمتع بقدر كبير من الكفاءة في مجالات متنوعة مع توفير الدعم الذي تقدمه شركة " نوبل دينتون ".

من ناحيته اعتبر الدكتور ريتشارد ستونر مدير وحدات الرفع في مجموعة "جيوتكنيكال" , أن لدى كل من شركة " نوبل دينتون" العاملة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والتأمين البحري لوحدات الرفع ومركز مجموعة "جيوتكنيكال" الكائن في مدينة لندن سجلا تاريخيا حافلا بالنجاحات في تقييم قدرات وإمكانيات جميع أنواع وحدات الرفع بدءا من تقديم تصميمات حديثة ومتطورة لمنصات حفر مشيدة منذ سنوات عديدة مضت ووصولا إلى توفير باقة من الأصول القيمة والداعمة للأنشطة البحرية.

يذكر أن اللجنة الإقليمية البحرية تأسست لتكون بمثابة المنتدى المثالي والمناسب الذي ينهض بمسؤولية تحديث البيانات والمعلومات وتقاسم الخبرات فيما يتعلق بالتحديات الحالية والمستقبلية وتطورات الأسواق والتكنولوجيات الجديدة والقواعد والأطر التنظيمية المستقبلية داخل الصناعات البحرية.

ويمثل أعضاء اللجنة البحرية الإقليمية ملاك وكبار القيادات التنفيذية بالشركات المزودة للخدمات البحرية كمنصات الحفر ووحدات الإنتاج العائمة وأحواض بناء السفن والاستشاريين والمصممين والمهندسين وموردي الخدمات وتشجع اللجنة إجراء النقاشات والسجالات الفكرية داخل الصناعة بشأن القضايا الملحة وتوفر اللجنة كذلك للصناعة منصات تفاعلية نشطة يجري من خلالها عرض ومناقشة التطورات الخاصة بالتكنولوجيا والممارسات ومبادرات الدعم.

وأسست مجموعة التصنيف النرويجية "دي إن في جي إل" مركزا لتطوير الخدمات في دبي بهدف تقديم خدمات عالية القيمة لملاك منصات الحفر وأحواض السفن بناء على ازدياد وكثرة الطلب في السوق ويعمل المركز بنشاط في مجالات متعددة تتضمن التصديق على الوثائق الهندسية وإجراء دراسات تحليلية مستقلة تعين الملاك على الارتقاء بأعمالهم.