فرق العين الإماراتي لكرة القدم

أكد مستشار الأمن الوطني الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن فوز العين بلقب دوري الخليج العربي أمر جيد، مقدما الشكر لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين على ما قدموه من موسم رائع.

رأى في حديث لـ" أبوظبي الرياضية" أن العين كان موجودا في كل البطولات هذا الموسم وكانت له بصمة في كل منها، ونال لقب الدوري وخرج من منافستي الكأس ودوري آسيا، وهذه دروس مستفادة سيستفيد منها للمستقبل.

واعتبر أن الأندية تستطيع الآن أن تعتمد على نفسها وتكتفي ذاتيا ، لأن هناك أمورا واقعية يجب النظر فيها، وهي أنها دخلت حديثا جانب الاستثمار، وهي بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم، أما الدعم الحكومي لها فهو تقدير لوضعها ويأتي من أجل الارتقاء بالمستوى، معتبراً أن هناك أندية ستصل إلى هدف الاكتفاء الذاتي من 5 إلى 10 سنوات، وهي بدأت بهذا المجال بشكل جدي.

وتحدث عن موضوع تشفير المباريات ولفت تفاجأت من بعض الاحصائيات التي تقول إن التشفير لم يحقق غايته المرجوة، لكن في ظل عدم التشفير أيضا ستبقى مسألة قلة الحضور الجماهيري قائمة، ورغم أنه في بعض المباريات يكون الحضور كبيراً ورائعاً، إلا أن الواقع يفرض على الأندية الوقوف على أسباب المشكلة ومعالجتها.

وأشاد بتجديد الثقة في مدرب منتخبنا مهدي علي وتمنى له التوفيق في مهمته مع "الأبيض" في تصفيات مونديال 2018.