فريق التعاون

تختتم الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى اليوم وتقام مباراتان، الأولى بين التعاون ودبا الفجيرة على ملعب الأول بشعم في الخامسة وخمس دقائق، والثانية بين الشعب ودبي في الخامسة وعشر دقائق .
ويملك التعاون ست نقاط ولضيفه 14 نقطة، وللشعب 21 نقطة، فيما حصل دبي على 16 نقطة .
وكانت الفرق الأربعة حققت الفوز في الجولة الماضية حيث تفوق التعاون على العروبة بهدفين لهدف، وتخطى دبا الفجيرة فريق الحصن بثلاثية نظيفة وتجاوز الشعب الخليج بهدف، وفاز دبي على مسافي برباعية .
على ملعب شعم سيكون أبناء المدرب المغربي أحمد مجاهد حريصين على تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيفون دبا الفجيرة وكان الفريق رتب أوراقه بفترة التوقف ودعم صفوفه بالغيني أمادو والسنغالي هارونا با والمحليين حبوش من بني ياس وأحمد علي من مسافي .
ورغم صعوبة المهمة وافضلية "النواخذة" يرفض التعاون العودة إلى مربع الهزائم من جديد .
وأوضح أحمد مجاهد المدير الفني للتعاون إن تحضيرات فريقه للمباراة عادية، وأشار إلى العناصر الجديدة هارونا وامادو وحبوش وأحمد علي وقال انهم إضافة لأبناء شعم .
ولفت أن التعاون يتطلع إلى الفوز رغم قوة المنافس وقال: سنحاول الوصول إلى الشباك منذ البداية وسننفذ استراتيجية هجومية .
وتابع: سنعمل على استغلال الوضع الذي يمر به المنافس بعد خسارته نهائي كأس الاتحاد امام دبي، اعتقد أن "النواخذة" يعيشون احباطاً بعد إخفاقهم في الحصول على كأس الاتحاد وقبولهم هزيمة ثقيلة وعلينا استغلال هذه الوضعية .
وأشار إلى أن المباراة على ملعب التعاون وسيكون اللاعبون متحمسين لتحقيق الفوز الثالث، لكنه ذكر أن دبا الفجيرة ليس منافساً يسهل التغلب عليه بسهولة، ووصفه أنه من المرشحين للصعود .
ومن جهته يحاول النواخذة استعادة توازنهم بالفوز على التعاون، وطالب جمعة العبدولي لاعبي الفريق برد الاعتبار وقال: كانت نتيجة مباراة دبي مفاجئة بالنسبة لنا، لم نتوقع الخسارة بهذا العدد من الأهداف، صحيح أن كل شيء وارد في كرة القدم لكن الفريق لم يقدم أي شيء في اللقاء وكل اللاعبين كانوا سيئين عدا اثنين أو ثلاثة، لم يكن هناك مبرر لما حدث، كل شيء كان مهيأ للفريق ولكن اللاعبين خذلونا بل فضحونا لأن هذه النتيجة فضيحة، لا يعقل أن يخسر فريق مرشح للصعود بهذا العدد من الأهداف وفي مباراة نهائي كأس .
ورأى أن مجلس الإدارة لم يقصر وأدى دوره كاملاً، وقال العبدولي: بصراحة دبي كان أفضل منا واستحق الفوز .
واعتذر العبدولي من جماهير النواخذة وقال: أود عبر الخليج أن أتقدم بالاعتذار من جماهيرنا وأعلم أن هناك من ترك الدوام ومن ترك كل شيء ليحضر المباراة ويدعمنا وكان هناك حضور جماهيري مقدر، ولكن للأسف لم نكن عند حسن الظن بنا وخذلنا جماهيرنا وأرجو أن يتقبلوا اعتذاري وأتمنى أن يصالح اللاعبون جماهيرهم بعد الاحباط أمام الأسود، عموماً ما حدث أمام دبي تجاوزناه وحالياً عدنا للتركيز على الدوري من جديد ونعتقد أن مباراة اليوم أمام التعاون مهمة وفرصة للعودة، والكرة في ملعب اللاعبين عليهم أن يستعيدوا هيبة الفريق .
وفي ملعب الشعب لن ينال الفائز ثلاث نقاط فقط، فالمواجهة بين المتصدر وثاني الترتيب، وحال كسب الشعب الجولة سيوسع الفارق بينه ومطارده إلى ثماني نقاط، وسيقترب اكثر من هدفه فضلاً عن أن "الكوماندوز" سيؤكد قدرته على هزيمة الجميع (فرق الصف الأول من دوري الهواة وفرق الصف الثاني) .
ويعيش الشعب وضعا جيدا وسيتعزز أكثر بالانتصار على المنافس المباشر، وبالمقابل الهزيمة ستفتح الباب امام الشكوك حول قدرة الفريق الذي لا يقهر على التفوق أمام الكبار، ويتعامل "الكوماندوز" مع المباراة على اعتبار أنها نهائي .
أما دبي فإنها فرصته لتقليص الفارق وإيقاف تقدم الشعب والحاق أول هزيمة به، وسيكون دبي على بعد نقطتين فقط من "الكوماندوز" حال الفوز ولدبي حالياً 16نقطة من خمسة انتصارات وتعادل وسجل الفريق 14 هدفاً وعليه أربعة .