لاعبو الشباب خلال تدريبات سابقة

يكمل فريق "الشباب" الأول لكرة القدم برنامج إعداده للموسم الجديد, في مدينة "خورفكان" التي يغادر إليها اليوم الأحد, للدخول في معسكر محلي لمدة 7 أيام يخوض خلاله 3 مباريات ودية أمام فرق "صحم العماني" و"الشعب" و"الشارقة" في الثاني والثالث والسابع من سبتمبر/أيلول المقبل، مع البحث عن مباراة ودية رابعة تقام في 15 من ذات الشهر قبل مواجهته المرتقبة مع مضيفه "الأهلي" في 21 من الشهر المقبل, في الجولة الثانية لدوري "الخليج العربي" بعد تأجيل مباراته مع ضيفه "العين" في 16 أيلول المقبل لارتباط الزعيم بنصف نهائي "أبطال آسيا".

وأكد البرازيلي "كايو جونيور" مدرب فريق "الشباب" على أن المعسكر الإعدادي في هولندا كان ممتازًا، سواء على مستوى الإقامة أو التدريبات ونوعية المباريات التي لعبها وديًا أومن خلال التغذية التي خضع لها اللاعبون، بعدما لعب فريقه خمس مباريات ودية متدرجة المستوى، كان أبرزها أمام "بدلاء أياكس أمستردام" الهولندي و"سيفاس سبو" التركي.

وأوضح "كايو" على أن المعسكر الهولندي مَثل فرصة للتعرف على مستويات اللاعبين عن كثب، ما ساعده على امتلاك فكرة كاملة عن كل لاعب والقدرات التي يمتلكها والمركز المؤهل للعب بها، موجهًا عبارات الثناء على مستوى اللاعب الجديد "المولدوفي لوفانور".

وأشار إلى أن "لوفانور" سيكون مفاجأة الدوري الموسم الجديد بعدما وضحت بصمة لعبه خلال مشاركته في اللقاء الأخير أمام "اتحاد كلباء" وتسجيله هدف السبق للشباب بطريقة فنية بارعة.

وأوضح "كايو" أن كل أساليب اللعب جيدة، على اختلاف التشكيلات، منوهًا إلى أنه سيختار الطريقة الأمثل التي تناسب قدرات لاعبي فريقه.

وأضاف أن مواجهة "الشباب" لأبرز فرق الدوري في الجولات الثلاث الأولى تمنح فريقه فرصة كبيرة لإثبات ذاته وإظهار قدراته الحقيقية، مشيرًا إلى أن الفوز في تلك المباريات يسهم في زيادة ثقة الفريق بنفسه منذ الجولات الأولى للدوري ما ينعكس إيجابيا على مسيرته في الجولات التالية للبطولة.

وتابع أن مركز الظهير الأيسر يعد مشكلة في فريقه، مبينًا أنه لا يرغب في تغيير مراكز اللاعبين وتحويل لاعب من الطرف الأيمن إلى الأيسر أو العكس.

وأبدى "كايو" رغبته في انتداب لاعب لسد حاجة "الشباب" في ذلك المركز، موضحًا أن ثقته عالية بالعناصر التي يملكها الفريق حاليًا.

وأشاد بمستوى المدافع محمد عايض، واصفًا إياه بالمكسب الجديد "للشباب" معتبرًا تواجد المدافع المخضرم عيسى محمد إضافة معنوية وفنية للفريق.

وطالب " كايو" اللاعبين بضرورة التفكير جديًا بإحراز البطولات والألقاب والكؤوس باعتبار ذلك الهدف الأول لكل أعضاء الفريق، لافتًا إلى أن هناك 4 استحقاقات تنتظر الفريق ولا بد من وصوله إلى منصة التتويج لأي بطولة يلعب فيها.

ووصف "كايو" أجانب فريق "الشباب" بأنهم من النوعية الجيدة الذين يمكن المراهنة على قدراتهم والثقة بهم، لافتًا إلى أن الثقة ربما هي أكثر ما يحتاجه البرازيلي "إدغار" والتشيلي "فيلانويفا" والأوزبكي "حيدروف" من أجل توظيف قدراتهم بالشكل المناسب بما يتماشى مع مهاراتهم وإمكاناتهم، وأن تواجد "لوفانور" بجانبهم سيكون عاملًا مساعدًا لهم وللفريق.