اليوفي والإنتر

تبدأ أولى المواجهات بين دربي إيطاليا "يوفينتوس" و"إنتر ميلان" على ملعب "يوفنتوس" أرينا" متصدرة مباريات الأسبوع الـ17 من الكالتشيو.

وتوقف دوري الكرة الإيطالية الفترة الماضية بسبب أجازات أعياد "الكريسماس"

ويأمل كلا الفريقين في تحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط، حيث يسعى "يوفينتوس" لتثبيت جدارته للجدول، حيث يحتل المركز الأول بـ39 نقطة.

بينما يسعى إنتر ميلان لتجاوز إخفاقات العام الماضي بانتصار كبير ومهم على حامل اللقب، والخروج من المراكز المتأخرة، إذ يقبع في الترتيب الـ11 بـ21 نقطة.

وهذا الترتيب قد يعطي انطباعًا بأن اللقاء سيكون في متناول "السيدة العجوز" ولكن تاريخ مواجهات "ديربى إيطاليا" يؤكد بأن كل شىء وارد في كرة القدم.

 بدليل ما حدث في شهرتشرين الثاني/ نوفمبر 2012 حين أوقف "النيراتزوري" سجل "يوفنتوس" الخالي من الهزائم وانتصر عليه في عقر داره "3-1".

وفى مباراة أخرى، لمتراهن على اللقب هذا الموسم، يسعى "روما" للخروج من مباراة مضيفه "أودينيزي" بالثلاثة نقاط.

 إذ يحتل "روما" الوصافة بـ36 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن "اليوفي" في انتظار أي تعثر للسيدة العجوز أمام إنتر، في حين يرغب أودينيزي بتحسين وضعيته في الجدول، حيث يحتل المركز التاسع بـ22 نقطة.

 ويسعى "ميلان" لهزيمة "ساسولو" على ملعبه مدعومًا معنويًا بصفقة أليسيو تشيرشي المنضم حديثًا لصفوف الفريق من "أتليتيكو مدريد".

 ويتواجد "الروسنيري" في المركز السابع بـ25 نقطة، فيما يتمركز "ساسولو" في الترتيب الـ12 بـ20 نقطة.

 وفي باقي المباريات، يلتقي "باليرمو" مع "كالياري"، "جنوى مع أتلانتا"، "بارما مع فيورنتينا"، "كييفو" مع تورينو"، "إمبولي" مع "فيرونا" و"تشيزينا" مع "نابولي".