فريق الجزيرة الاماراتي

تختتم مساء اليوم الجمعة المرحلة 23 من دوري الخليج العربي بإقامة أربع مباريات، تبرز فيها مواجهة الجزيرة الوصيف مع ضيفه بني ياس، أملاً في إبقاء الأمل الضئيل قائماً في المنافسة على اللقب بالنسبة إلى أصحاب الأرض .

سيحل الشباب الثالث ضيفا على عجمان المهدد بالهبوط، على أن يستقبل الفجيرة نجم الموسم الحالي ضيفه الشارقة، في الوقت الذي سيشهد ملعب الوصل في زعبيل لقاءً خاصاً بين أصحاب الأرض وضيفهم الإمارات .

بشعار التمسك بالأمل ولو كان ضئيلاً، وبرغبة استرداد الهيبة، سيستقبل فريق الجزيرة الوصيف (45 نقطة) مساء اليوم الجمعة ضيفه بني ياس الثامن (26 نقطة) على ارض استاد محمد بن زايد .

وتعرضت آمال "فخر العاصمة" في الوصول إلى اللقب لضربة قاضية في الأسبوع الماضي، حين خسر على أرض جاره الوحدة بهدف وحيد، ليتأخر بفارق سبع نقاط كاملة عن العين .

وسيخوض الفريق المضيف لقاء اليوم بعدما تعرّف نتيجة العين ليلة أمس، ما سيزيد من صعوبة المهمة، سواء لو قدر للعين الحصول على النقاط، أو حتى التعثر ما سيسهم في زيادة نسبة الضغوط على لاعبي المدرب البلجيكي غيريتس .

ووقف غيريتس عاجزاً عن تغيير دفة الفريق في اللقاء السابق الذي توقفت فيه ماكينة الفريق عن التسجيل للمرة الاولى هذا الموسم، وإن كان سيأمل أن يسترد فوزينتش ومبخوت مستواهما وفعاليتهما سريعا أمام الضيف السماوي .

ولن ينسى الضيف أنه خسر لقاء الذهاب بطريقة دراماتيكية، ما سيحفز لاعبيه على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل البحث عن الانتصار الثمين على الخصم الكبير .

وستكون المباراة مرة جديدة فرصة أمام المدرب الإسباني لويس غارسيا من أجل تقديم كل ما يملك من فكر وأسلوب تكتيكي قد يساعد الفريق على النهوض من كبوة الهزائم والنتائج السلبية التي وقع بها في المراحل السبع الأخيرة التي لم يعرف فيها طعم الانتصار .