مباراة المنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم ونظيره الأردني

حسمت نتيجة التعادل السلبي (0/0) مباراة المنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم ونظيره الأردني اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2016 تحت 23 سنة المقامة حاليا بالدوحة والتي تستمر حتى 30 يناير الجاري بمشاركة 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الإمارات وأستراليا التي خاضت مباراتين، في حين لا زال رصيد فيتنام خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى لهذه المجموعة، انتهت بفوز منتخب الامارات الأولمبي على نظيره الأسترالي بهدف لصفر، وانتصار الأردن على الفيتنام بثلاثية مقابل هدف.

جاءت مباراة المنتخب الإماراتي مع نظيره الأردني قوية ومثيرة ، وسيطر لاعبو الامارات على أغلب فترات الشوط الأول وضغطوا على منافسهم منذ الدقائق الأولى وأهدر محمد العبكري أول فرصة أتيحت له في الدقيقة الرابعة أمام مرمى الأردن بعد أن أبعدها الحارس نورالدين عطية.

وتواصل ضغط منتخب الإمارات الأولمبي وأهدر لاعبه سلطان سيف فرصة افتتاح النتيجة في الدقيقة 7 بعد انفراده بحارس منتخب الأردن نور الدين عطية.

ومن جهته أضاع لاعب الإمارات عبدالله علي فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 24 بعد تسديدة قوية جاءت بجانب المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول استفاقة المنتخب الأردني الذي قاد محاولات هجومية متتالية بواسطة لاعبه بهاء فيصل لكن دفاع منتخب الإمارات وحارس المرمى كانا لها بالمرصاد.
ولم ينجح كلا المنتخبين في الوصول إلى الشباك وافتتاح النتيجة طيلة 45 دقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن الأول، وجاء قويا ومثيرا في أغلب فتراته وتفنن المنتخبان في إضاعة العديد من الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، ورغم محاولاتهما الهجومية المتواصلة لم يتمكن المنتخبان الإماراتي والأردني من معانقة الشباك طيلة الشوط الثاني أيضا، لينتهي اللقاء بينهما بنتيجة التعادل السلبي (0 /0).

يذكر أن مباراة المجموعة الرابعة دارت اليوم، وانتهت بفوز المنتخب الاسترالي على منتخب الفيتنام بثنائية نظيفة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة /الأربعاء/ المقبل، حيث يتقابل الأردن مع أستراليا على استاد سحيم بن حمد، والإمارات مع فيتنام على استاد حمد الكبير.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علما بأن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.