المهاجم الكولمبي فيلمار غوردان


 يستقبل نادي "الإمارات" المهاجم الكولمبي فيلمار غوردان، الأحد؛ لضمه إلى كشوف الفريق في خانة اللاعب الأجنبي الرابع التي ظلت شاغرة في انتظار اللاعب الذي يشغلها.

وأحرز غوردان (24 عامًا)، لقب هداف الدوري البلغاري الموسم الماضي برصيد 20 هدفًا مناصفة مع أحد اللاعبين، وكان تألقه سببًا في انتقاله أواخر شباط/ فبراير الماضي، إلى نادي "تيناغين تيدا" الصيني، بطريقة أثارت غضب أنصار النادي البلغاري الذين كانوا يرغبون في مواصلة اللاعب لرحلة تألقه مع الفريق، لاسيما بعد أن ظل يضع بصمته في معظم شباك الخصوم، وكانت محصلة المهاجم الكولمبي مع نادي "ليتكس" البلغاري 35 هدفًا في 63 مباراة.

ووصفت تجربته مع الفريق مدة موسمين بـ"الناجحة"، وبعدها واصل تألقه مع ناديه الصيني الذي أحرز المركز السابع في الدوري، وبحسب المصادر، فإن الاتفاق اكتمل مع نادي "تيناغين" الذي لديه عقد مع اللاعب مدة عامين ونصف العام، ومضى ستة أشهر فقط على انتقاله إلى نادي "الإمارات" الذي لم يكشف عن التفاصيل.

وكانت المفاوضات مع "تيناغين تيدا" الصيني والمهاجم الكولمبي، بدأت قبل ثلاثة أسابيع، عقب فشل الاتفاق مع مهاجم من مالي، واستمرت المفاوضات فترة طويلة وكادت أن تنهار في منتصف المشوار، نتيجة تعنت اللاعب في بعض الشروط والتفاصيل المادية، حتى تكللت المفاوضات بنجاح، وأبرزت المصادر، أنّ اللاعب سيخضع للكشف الطبي بعد وصوله، ومن ثم توقيع التعاقد معه رسميًا، خلال الأيام المقبلة.

وسينضم غوردان إلى خانة اللاعب الأجنبي، بعد تعاقد "الصقور" مع لاعب "النصر" السابق الأسترالي هولمان، والبرازيلي رودريغو القادم من موطنه بعد ترشيح مدرب الفريق باولو كاميلي، فضلًا عن المغربي عصام الراقي الذي تم التجديد التعاقد معه لموسم آخر بعد نجاحه وتألقه الموسم الماضي.

وكان تأخير التعاقد مع الأجنبي الرابع، مصدر استياء البرازيلي باولو كاميلي، الذي أكد أن اكثر ما يزعجه في الوقت الحالي عدم حسم ملف التعاقدات، مبيّنًا: "منذ فترة أنتظر التعاقد مع اللاعب حتى يلحق بالتدريبات ويكون جاهزا للمباريات، فعامل الوقت ليس في مصلحة الفريق؛ لأن اللاعب يحتاج إلى فترة زمنية حتى يحدث الانسجام ويتأقلم على الأجواء، وسيكون من الجيد إغلاق هذا الملف وضم لاعب مميز يساهم في تحقيق الانتصارات مع بقية زملائه".