المنتخب الإماراتي لكرة القدم

يستعد المنتخب الإماراتي لكرة القدم للمشاركة بقوة في دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) التي تنطلق الأحد منافسات كرة القدم بها في مدينة أشينون في كوريا الجنوبية وسط تطلعات كبيرة من جانب الجماهير لتحقيق إنجاز جديد.


وسيكون الرهان كبيرا على منتخب كرة القدم لتكراروبعد إنجاز النسخة الأخيرة في دورة غوانغجو، والتي نال فيها منتخب الكرة الميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخه وقدم عروضًا نالت الإعجاب، وهو ما يعد مسؤولية على كاهل المنتخب من أجل تحقيق إنجاز مشابه.


 وتعد فرصة الإمارات في حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني كبيرة بعد أن أوقعتها القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب الأردن والهند، إلا أن الاختبار الحقيقي لها سيكون في الأدوار النهائية لتأكيد إذا كان الجيل الحالي من اللاعبين قادرًا على تكرار الإنجاز التاريخي قبل أربع سنوات.


كانت الإمارات قد حققت إنجازها عبر جيل من اللاعبين وصف بالذهبي بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، وهو نفسه الجيل الذي يشكل حاليًا عماد المنتخب الأول واستطاع إحراز كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين عام 2013.


ويضم المنتخب الحالي الذي يشرف عليه المدرب الوطني علي ابراهيم عددًا من اللاعبين المميزين الذين برزوا مع فرقهم في البطولات المحلية كسالم علي وسلطان برغش (الجزيرة) وأحمد شامبيه وخليفة مبارك (النصر) ونواف مبارك (الأهلي) وريان يسلم (العين) وبندر الأحبابي (بني ياس) وسعيد الكثيري (الوصل).