بطولة العالم للبولينغ

تختتم غدا بصالة خليفة الدولية للبولينغ بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي مباريات بطولة الفردي ضمن منافسات بطولة العالم للبولينغ للرجال لعام 2014 التي تقام برعاية  الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي .

ويشارك في البطولة 273 لاعبا من 49 دولة من مختلف القارات والتي تشتمل على منافسات الفردي والزوجي والفرق والبطولة الثلاثية والأساتذة " الماسترز " بجانب افضل أربعة لاعبين حققوا ابرز النتائج من خلال لعبهم 25 شوطا خلال منافسات البطولة التي تختتم 15 ديسمبر الحالي.

وكانت بطولة الفردي قد انطلقت صباح أمس بمشاركة كافة المنتخبات التي تم توزيعها على ثلاث مراحل صباحية وبعد الظهر وبعد المغرب.

ودشن مشوار منتخب الامارات في مونديال البولينج راشد محمد المرزوقي ومحمود العطار .. فيما تواصلت التصفيات على امتداد خطوط الصالة " الحارات " الأربعين حتى التاسعة والنصف من مساء اليوم حيث ضمت قائمة منتخبنا الثانية خلال تلك التصفيات حارب المنصوري ونايف عقاب وتكتمل مشاركة منتخب الامارات غدا بمشاركة كابتن المنتخب شاكر علي وحسين السويدي وسيتم تتويج الفائزين الأربعة الأوائل مساء الغد على ضوء نتائج وصدارة الجولة الختامية .

وشهدت الجولة الصباحية من تصفيات بطولة العالم للبولينج علي مستوى الفردي صدارة اللاعب النرويجي جلين مارتن بمعدل 230 نقطة وفي المركز الثاني الياباني شوغو بمعدل 228 نقطة ثم الكوري شين سونغيون بمعدل 227 نقطة .. فيما حل رابعا مواطنه الكوري كانج هوين بمعدل 227 نقطة .

وكانت جولة اليوم الصباحية قد شهدت مشاركة العديد من المنتخبات العربية في مقدمتها منتخب الامارات الذي ضم محمود العطار وراشد المرزوقي بجانب منتخبات قطر والسعودية والبحرين والعراق والأردن.

ولعبت بقية المنتخبات العربية خلال الفترة المسائية تطلعا لنتائج تناسب وحجم المشاركة العالمية التي ضمت أبرز اللاعبين المصنفين في العالم وفي مقدمتهم أفضل ستة لاعبين في العالم ضمن المنتخب الأمريكي الذين سبق لهم الفوز بكأس العالم .

وفرض الاتحاد الدولي للبولينج ضوابط صارمة على كافة المنتخبات المشاركة واللاعبين وكل ما يحمل بطاقة المشاركة خلال بطولة العالم الحالية التي تستضيفها الامارات للمرة الثانية بصالة خليفة الدولية للبولينج في أبوظبي حيث تم منع كافة اشكال الدخان بالصالة وامام المدخل الرئيسي للصالة أو استعمال الهاتف الجوال او ارتداء الوان غير الوان المخصصة للمنتخبات المشاركة وفق التصنيفات المعتمدة بهدف تطبيق اعلى المعايير الأولمبية التي تسهم في انضمام لعبة البولينج للألعاب الأولمبية .

وقال صلاح الجعيدي الأمين العام لاتحاد الامارات للبولينج ان وفدا من اللجنة الأولمبية الدولية سيصل البلاد يوم السبت المقبل لحضور ختام البطولة .. مشيرا أن البطولة تقام بشكل عام إيذانا ببدء الخطوات العملية لتقديم الملف الخاص برغبة الانضمام خلال اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2015 للألعاب الأولمبية اعتبارا من عام 2024 حيث كانت آخر مشاركة شرفية في عام 1972 على هامش دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 1972 التي اقيمت في مدينة ميونخ الألمانية .

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للبولينج اختار صلاح الجعيدي الأمين العام لاتحاد البولينج مدير بطولة العالم الحالية لعضوية لجنة الاستئناف الخاصة بتلك البطولة والتي يرأسها رئيس الاتحاد الدولي مباشرة وعضوية آخرين من مختلف الدول المشاركة علي مستوى القارات والذين رشحهم الاجتماع الفني العام الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي بعد ان نجح الجعيدي في إدارة الاجتماع الفني التقليدي الذي شهد اجراء قرعة البطولة والاطلاع علي لوائح وشروط البطولة وتحديد نوعية كرات البطولة ونوع تزيت الحارات .