علي حمد

عقد المدير العام بالوكالة لاتحاد الإمارات لكرة القدم،علي حمد،  اجتماعا مثمرا، مع وفد الاتحاد التشيكي ضم نائب الرئيس،رومان بيربر، وعضو لجنة الحكام بالاتحادين التشيكي والأوروبي،داغمار دامكوفا، ومدير إدارة الحكام باتحاد الكرة حضر اللقاء خالد الدوخي .
وأوضح علي حمد أن زيارة الوفد التشيكي تأتي بناء على اتفاقية الشراكة ومذكرة التفاهم التي وقعت شباط/ فبراير الماضي بين اتحاد الكرة ونظيره التشيكي من أجل تبادل الخبرات، وركز الاجتماع على بحث كل سبل التعاون .
وأشار إلى أن لجنة الحكام بالاتحاد التشيكي تقيم معسكراً إعدادياً للحكام في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 8 حتى 18 شباط/ فبراير الجاري، بمشاركة 59 حكمًا و16 إداريًا .
وبعد الاجتماع قام الوفد التشيكي بتسجيل جولة لمقر اتحاد الكرة، وقف خلالها على سير عمل وحجم منشآت ومرافق الاتحاد من فندق وملاعب عشب طبيعي وصناعي وصالة مغطاة وملعب للكرة الشاطئية وعيادة طبية .
من جهته، أثنى نائب رئيس اتحاد التشيك على حجم العمل في اتحاد الكرة والإمكانات الضخمة التي يتمتع بها مقره، وتوجه بالشكر لاتحاد الكرة على تسهيله لكافة إجراءات إقامة معسكر الحكام في أبوظبي، مؤكداً أن هذا الأمر ليس بغريب على الاتحاد الإماراتي بحكم سمعته الطيبة دولياً .
كما أوضح أنهم يسعون لزيادة آفاق التعاون بين الطرفين في شتى المجالات، ويتطلعون إلى الوقوف على تجربة الكرة الإماراتية التي استضافت ونظمت كبرى بطولات الاتحادين الدولي والآسيوي، وتمنى التوفيق لملف الإمارات بخصوص استضافة نهائيات كأس آسيا 2019 .
 وأبدى إعجابه بفخامة الملاعب خاصة ستاد مدينة زايد في العاصمة أبوظبي، وأوضح نطمح إلى التعاون مع اتحاد الكرة في هذا الخصوص، لأننا نعمل على إنشاء ستاد بهذا الطراز في العاصمة التشيكية براغ .
وبدورها، بينت داغمار دامكوفا: المعسكر ناجح بكل المقاييس، بل أعتبره من أفضل المعسكرات التي أقيمت لنا .
وأشاد عضو لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي بوجود كوادر على مستوى عال في إدارة الحكام مثل السنغافوري شمسول مايدن والأرجنتيني أليخو بيريز، ذاكرة أن هذا يعد مكسباً كبيراً لإدارة قضاة الملاعب، الأمر الذي يعزز من الحضور القوي على المستوى الدولي .
وفي نهاية الزيارة قدم علي حمد درعا تذكارية من اتحاد الكرة إلى الوفد التشيكي .