جانب من المباراة

أصبحت مواجهات "ديربي" العاصمة الأسبانية بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد ضيف دائم على عشاق الساخرة المستديرة في السنوات الأخيرة.

يلتقي الغريمان على ملعب "فيسنتى كالديرون" ضمن ذهاب دور الـ16 من كأس ملك أسبانيا، الأربعاء، في موقعة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

كان الفريقان قد التقيا ثلاث مرات هذا الموسم، وكان الانتصار حليف رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، إذ تُوج أتلتيكو بلقب كأس السوبر الأسباني على حساب "الميرنجي" بتعادله ذهابا (1-1) وفوزه إيابًا بهدف دون رد، فضلًا عن هزيمة أتلتيكو للفريق الملكي في مباراة الدوري في الدور الأول بهدفين لواحد.

نتائج هذا الموسم، لن تُنسي جماهير أتلتيكو صدمة خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (4-1) بعد أن كان الفريق متقدم طوال المباراة بهدف لجودين، ومن ثم فإنَّ لقاء الكأس يتوقع أن يشهد إثارة كبيرة بين الفريقين.

وتعتبر ظروف الفريقين متشابهة، فصفوفهم مكتملة باستثناء غياب الكرواتي لوكا مودريتش عن تشكيلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي بداعي الإصابة، فيما قرر سيميوني إقحام العائد في انتقالات كانون الثاني/ يناير، فيرناندو توريس في قائمة أتلتيكو في هذه المواجهة منذ بداية اللقاء.

وفى باقي المباريات؛ يلتقى فياريال مع ريال سوسيداد، وألميريا مع خيتافي، وفالنسيا مع إسبانيول.