نادي أتليتكو مدريد الإسبانى

 استعرض موقع "يوروسبورت" الأوروبي أكثر الأندية الأوروبية حصدا للأموال من فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث تصدر نادي أتليتكو مدريد الإسبانى القائمة بتحصله على مبلغ 31.5 مليون جنيه إسترليني من بيع لاعبه الكولومبي جاكسون مارتينيز إلى نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني.

وجاء في المركز الثاني نادي تشيلسي الإنجليزي بتحصله على نحو 21.30 مليون جنيه إسترليني من بيع لاعبه البرازيلي راميريز إلى نادي جيانجسو سونينج الصيني، فيما حل نادي بورتو البرتغالي في المركز الثالث بعد انتقال جيانيلي إيمبولا إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي في صفقة بلغت 18.19 مليون جنيه إسترليني.

ودفع نادي هيبي شينا فورتون الصيني حوالي 13.5 مليون جنيه إسترليني لشراء الإيفواري جيرفينيو ليحتل بذلك نادي روما الإيطالي المركز الرابع في القائمة، وجاء نادي بودو النرويجي في المركز الخامس بعد انتقال التونسي وهبي خزري إلى نادي سندرلاند الإنجليزي بقيمة 8.85 مليون جنيه إسترليني والسنغالي هنري سايفيه إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن الأندية الصينية هي الأكثر إنفاقا للأموال في فترة الانتقالات الماضية، في ظل سعي الأندية لتدعيم صفوفها من أجل الحصول على تسويق أكبر، لذلك تصدرت الأندية التي قررت بيع لاعيبها إلى الأندية الصينية قائمة أكثر المستفيدين ماديا من الفترة الماضية.