حاكم الشارقة الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي

ترأس الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي في مكتب الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وناقش المجلس خلال جلسته العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على أجندته والمتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي والاطلاع على المشروعات التنموية والتطويرية بما يوفر الحياة الكريمة، ويدعم خطط التنمية المتبعة في الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على التقرير نصف السنوي للجنة العليا للموارد البشرية لعام 2017.

وأوضح الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أنه بناء على اختصاصات اللجنة، تمت دراسة الكثير من الموضوعات المتعلقة بالموارد البشرية وعقد الاجتماعات اللازمة لمناقشتها، وتضمن التقرير الحالات القانونية التي تمت دراستها والقرارات الصادرة من اللجنة العليا.

وتناول التقرير العديد من الرسومات البيانية الموضحة للدراسات والبحوث التي قامت بها اللجنة خلال النصف الأول من عام 2017 ، وإحصاءات مقارنة مع الأعوام السابقة، وقدّم المجلس شكره للجنة على جهودها.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات والمقترحات التعليمية التي تسهم في تشجيع مواطني الإمارة على مواصلة التعليم العالي، وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والعملية.

وناقش المجلس رد دائرة الإسكان على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مناقشة سياسة الدائرة.. وأشار المهندس خليفة الطنيجي، رئيس دائرة الإسكان إلى أن التوصيات جاءت متكاملة مع الأدوار التي تقدمها الدائرة وفي مصلحة خدمة المواطن، من أجل تسريع الحصول على الدعم السكني وتسهيل الإجراءات المتبعة ودراسة العديد من الفئات الاجتماعية المستحقة للمساعدة السكنية.

وأوضح رئيس دائرة الإسكان قيام الدائرة بالعديد من الدراسات التي تخدم التوصيات المقترحة، لتقديم أفضل الخدمات الإسكانية لمواطني الإمارة من خلال التعاون مع الجهات الاجتماعية والأسرية المختصة، للخروج بأفضل التشريعات والآليات الإسكانية، وأثنى المجلس على جهود دائرة الإسكان والخدمات التي تقدمها.