البريطاني لويس هاميلتون

تفوق البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، وحامل اللقب على زميله الألماني نيكو روزبرغ، عندما أحرز المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، أمس الأحد على حلبة سيلفرستون.
وتقدم هاميلتون على روزبرغ والألماني الآخر سيباستيان فيتل سائق فيراري.

وهو الفوز الثامن والثلاثون لهاميلتون في مسيرته الاحترافية، والخامس هذا الموسم، والثاني على التوالي، بعد سباق كندا قبل أسبوعين، وأكد وزميله روزبرغ هيمنة فريق مرسيدس الذي حقق الثنائية السادسة هذا الموسم، ونال المركز الأول للمرة الثامنة في تسعة سباقات هذا الموسم، حيث لم يفلت منه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل الذي تقدم حينها على هاميلتون وروزبرغ.

وعزز هاميلتون موقعه في الصدارة، برصيد 194 نقطة موسّعاً الفارق بينه وبين روزبرغ من 10 نقاط إلى 17 نقطة (177 نقطة للألماني). ونال هاميلتون المركز الأول للمرة الثالثة على ارضه، وأمام رقم قياسي من الجماهير بلغ 140 ألفاً اغلبهم بريطانيون، ولحق بالأساطير الألماني مايكل شوماخر، والنمساوي نيكي لاودا، والأسترالي جاك برابهام الذين فازوا بالسباق البريطاني ثلاث مرات (مقابل 5 للبريطاني جيم كلارك والفرنسي آلن بروست، و4 للبريطاني الآخر نايجل مانسيل)، وذلك لأنه فاز في سيلفرستون عامي 2008 و2014.

وعزز فيتل موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام، برصيد 151 نقطة.

وكسب سائق ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، أول نقطة له هذا الموسم بحلوله عاشراً.