منتخب الجوجيتسو

يستعد منتخب الجوجيتسو لبدء معسكر داخلي في أبوظبي والعين، انطلاقًا من الأحد المقبل، وعلى مدى 15 يومًا، استعدادًا لبطولة فرنسا الدولية التي تبدأ 17 يناير المقبل، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة.
وسيقام المعسكر للاعبين من تحت 13 إلى 17 سنة بصالة إيبيك أرينا في أبوظبي، وبصالة النهيانية، في مدينة العين، ويقود معسكر أبوظبي فنيًا الخبير البرازيلي جوران، فيما يشرف مواطنه رامون، على معسكر العين.
وأكد المدير التنفيذي للاتحاد فهد علي، في تصريحات صحافية، أن المعسكر يأتي ضمن أجندة الاتحاد السنوية، والهدف منه استثمار فترة الإجازة للاعبين واللاعبات في هذه المرحلة السنّية، ورفع مستواهم بالتدريبات المكثفة، وإطلاعهم على آخر التقنيات الفنية الخاصة باللعبة عن طريق أفضل خبراء العالم.
وأوضح أن اتحاد الجوجيتسو يقيم ثلاثة معسكرات سنويًا على الأقل، أحدها صيفي، والثاني شتوي، في فترة توقف الدراسة، والثالث قبل بداية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من أجل إعداد اللاعبين بشكل جيد.
وأكد مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، يوسف البلوشي، في تصريحات صحافية أن المعسكر سيستمر 15 يومًا، وسيتضمن الأسبوع الأول تدريبات صباحية ومسائية في كل من أبوظبي والعين، وبنهاية الأسبوع الأول سيتم اختيار 40 لاعبًا هم الأفضل من بين كل المشاركين في المعسكر للدخول في معسكر مغلق، استعدادًا لبطولة أورينزا بفرنسا، التي تشهد مشاركة المنتخبات الأوروبية كافة، وبنهاية معسكر الأسبوع الثاني ستتم تصفية اللاعبين إلى 20 فقط، هم الذين سيسافرون إلى فرنسا.