فريق أبوظبي للزوارق السريعة

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة " للفورمولا 1 " في منافسات الجولة الثانية لزوارق " الفورمولا 1 " التي تستضيفها مدينة إيفيان الفرنسية يومي السبت و الأحد المقبلين .. وذلك بمشاركة أبطال عالم سباقات السرعة يتقدمهم فريق أبوظبي بزوارقه " 5 و 6 ".

وتغادر بعثة أبوظبي غدا برئاسة سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي بجانب متسابقي " الفورمولا 4 " راشد القمزي وراشد الرميثي وهو الجيل الثالث والصاعد والقوي في سباقات الزوارق في الفترة الحالية بالإضافة إلى الوفد الإعلامي المرافق للفريق من قناة ياس والذي سيقدم التغطية الإعلامية المتكاملة للمسابقة في هذه الجولة .

وتنتظر فريق أبوظبي مهمة كبيرة في هذه الجولة تتمثل في العودة لصدارة البطولة والتي يتصدرها حاليا الأمريكي شون تورنتي برصيد عشرين نقطة في حين يأتي " زورق أبوظبي 6 " بقيادة أليكس كاريلا في المركز الخامس برصيد سبع نقاط فيما يأتي " زورق أبوظبي 5 " بقيادة دافيد ديل بين في المركز التاسع برصيد نقطتين .. وستكون خيارات تغيير المراكز مطروحة من خلال الجولة الحالية في إيفيان لا سيما وأنها الجولة الثانية فقط من خلال البطولة التي ستمتد حتى ثماني جولات كاملة هذا الموسم حتى نهاية شهر ديسمبر القادم.

و يعد فريق أبوظبي لزوارق " الفورمولا1 ".. أحد أقدم الفرق التي تشارك في هذه البطولة وقد تمكن في السابق من تحقيق اللقب العام للبطولة أربع مرات ويحتل المرتبة الثانية من ناحية الفوز بألقاب البطولة بعد الإيطالي جويدو كابليني والذي أحرز لقب البطولة مسبقا / 10/ مرات .. فيما يقوم حاليا بمهمة مدرب ومدير فريق أبوظبي من أجل أن يقوده لتحقيق مزيد من الانجازات والتفوق في البطولة.

ويدخل فريق أبوظبي الموسم التاسع عشر له على التوالي في هذه البطولة حيث بدأ المشاركة منذ عام 1997 واستمر حتى يومنا هذا ليكون أحد أهم الفرق المشاركة في هذه البطولة والتي تسجل حضورها باستمرار وبقوة كما أن الفريق لا يتوقف فقط عند حاجز المشاركة حيث يولي مهمة الترويج السياحي للإمارة ونشر إسمها دورا كبيرا عبر كل محطة وجولة ومدينة تصل إليها هذه البطولة العالمية وتقام البطولة في مدينة إيفيان للمرة الأولى في تاريخ مدينة المياه النقية وللمرة التاسعة في ربوع فرنسا منذ انطلاق البطولة في بداية تسعينات القرن الماضي.

يذكر أن خيمة بعثة أبوظبي تم إعدادها مبكرا قبل أيام حيث جهزت الزوارق عن طريق الطاقم الفني والإداري الذي سبق البعثة الرئيسية في الحضور وارتفعت أعلام الإمارات عاليا في مدينة إيفيان على ضفاف بحيرة جنيف في الجانب الفرنسي لتعلن عن الحضور الإماراتي القوي في هذه المنافسة مبكرا .

وتبدأ أولى فقرات الجولة بعد غد مع التسجيل الرسمي في الجولة لجميع الزوارق المشاركة وأيضا الفحص الفني للزوارق والمحركات التي ستستخدمها الفرق كافة إضافة إلى أن يوم بعد غد سيشهد أيضا اجتماعا مهما لمدراء الفرق المختلفة مع اللجنة المنظمة العليا للمسابقة.