بطولة العالم للرياضات الجوية

حافظت الولايات المتحدة الأميركية على المركز الأول في جدول ترتيب العام للميداليات بـ12 ميدالية ملونة في بطولة العالم للرياضات الجوية المقامة التي تختتم منافساتها اليوم بدبي.

وحصلت الولايات المتحدة الأميركية على 5 ذهبيات و3 فضيات و4 ميداليات برونزية، متقدمة على فرنسا التي جاءت في المركز الثاني بـ 8 ميداليات "3 ذهبيات و5 فضيات" ، وبولندا في المركز الثالث بـ 6 ميداليات " ذهبيتان و4 فضيات"، وألمانيا في المركز الرابع بـ4 ميداليات "ذهبية، وفضيتان وبرونزية واحدة"، واحتلت روسيا المركز الخامس بـ3 ميداليات "ذهبية وفضية وبرونزية".

وتقاسمت الإمارات المركز السادس مع اسبانيا بـ4 ميداليات منها ذهبية واحدة و3 برونزيات، واحتلت ليتوانيا وجنوب إفريقيا المركز الثامـن بميداليتين "ذهبية وفضية"، وحلت ايطاليا في المركز العاشر بذهبية واحدة، مع رومانيا واستـراليا والنرويج ولاتفيا، واحتلت النمسا المركز الـ15 بـ3 ميداليات "فضية واحدة وبرونزيتان"، والدنمارك بميداليتين "فضية وبرونزية" ، ثم المجر والصين وسلوفانيا وفنلندا بميدالية فضية واحدة، واحتلت سويسرا المركز الـ 21 بميداليتين برونزيتين ، وصربيا في المركز الأخير بميدالية برونزية واحدة.

وتختتم البطولة بمنافسات القفز المضلي والذي من المتوقع أن ترفع فيه فرنسا غلتها إلى أكثر من 10 ميداليات ملونة خاصة أنها تتصدر فئات مختلفة في مسابقة القفز بالمظلات.