منافسات سباق السيارات

واصل السائقون المرشحون لأحراز لقب رالي لبنان الدولي للسيارات الخروج تباعا من منافسات السباق بعد عدة حوادث شهدتها المراحل الاربع الاولى من السباق .
وكانت امال اللبناني روجيه فغالي في الاحتفاظ بلقب رالي لبنان تلقت ضربة قوية بعد ان بات أول من يخرج من السباق اثر تعرض سيارته لحادث سير وخروجها عن المسار في بداية المرحلة الثانية للسرعة.
وكان فغالي قد تصدر منافسات اليوم الأول الذي انطلق من الواجهة البحرية لبيروت أول أمس الخميس.
وشكل خروج فغالي - الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برالي لبنان بعد أن سبق وتوج باللقب 11 مرة منها عشر مرات متتالية - أولى مفاجت الرالي الحالي.
واستفاد عبدو فغالي الذي لم يسبق له الفوز بلقب رالي لبنان من قبل من خروج شقيقه روجيه من الرالي ليتصدر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية للسرعة.
لكن مشاركة عبدو لم تدم طويلا بعدها ليلحق بشقيقه ويودع السباق بعد تعرضه لحادث مماثل في المرحلة الثالثة التي شهدت ايضا خروج اللبنانيين ناجي اسطفان وايلي غانم من المنافسة للسبب ذاته.
كما لحق بهم السائق القطري خليفة صالح العطية بعد احتراق سيارته في المرحلة الرابعة.وبات من المؤكد الن أن يحرز اللقب سائق خر لم يسبق له أن فاز بأي من النسخ السابقة.
وتبدو الفرصة سانحة أمام اللبناني رودريك الراعي ومواطنه ادي أبي كرم إضافة للقطري عبد العزيز الكواري وشقيقه عبد الله والكويتي مشاري الظفيري وغيرهم من السائقين لإحراز اللقب في ظل غياب القطري ناصر العطية متصدر الترتيب العام للسائقين وبطل الشرق الاوسط تسع مرات عن المشاركة.
وتستمر منافسات رالي لبنان اليوم السبت  على أن تختتم غدا  الأحد في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة المنظم للسباق والواقع في بلدة الكسليك بشمال بيروت.
ويشارك في رالي لبنان - وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات - 31 سيارة ستتنافس على اجتياز 13 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 245.66 كيلومتر.