سباقات الهجن في مدينة سويحان

بتوجيهات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتحت رعاية ودعم وحضور رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل انطلقت أمس الاحد فعاليات "مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015" في ميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان بأبوظبي.
وأعلن الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان خلال احتفالية كبيرة انطلاق فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير.
وفي بداية الحفل، توجه بالتحية والتقدير إلى رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان داعيا الله له بالصحة والعافية والتوفيق والسداد، مشيدا بالدور الكبير والدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس الدولة لحفظ تراث الآباء والأجداد وتعريف الأجيال به.
وشدد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في هذا السياق على ضرورة أن نحافظ على تراثنا وتراث أجدادنا وقيمنا وأخلاقنا السامية النبيلة، معربا عن شكره للجنة العليا المنظمة للمهرجان واللجان الفرعية وجميع المشاركين والحضور على جهودهم الملموسة لإخراج هذا الحدث التراثي الهام بالصورة اللائقة به.
وفي تصريح خاص للتلفزيون المصري، وجه الشكر لهذا الصرح الإعلامي الكبير، شاكرا حضور فريق منه لتغطية فعاليات المهرجان وجهودهم في حفظ الموروث العربي الأصيل، مؤكدا خصوصية العلاقات بين الإمارات وجمهورية مصر العربية الشقيقة في جميع المجالات خصوصا في المجالين الثقافي والتراثي لدروهما في تقوية أواصر المحبة والمودة بين الشعوب ورسالتهما في حفظ ونشر الموروث الثقافي العربي الأصيل.
وأكد في تصريحه أن لمهرجان سلطان بن زايد التراثي خصوصية ودورا كبيرا في الحفاظ على التراث انطلاقًا من أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، جذر هذا التراث واهتم به سنيناً طويلة والحمد لله استطعنا أن نحافظ على هذا الدور ونسير على نهجه رحمه الله.