الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة .. ينطلق يوم الجمعة المقبل " سباق نصف ماراثون رأس الخيمة " الأغلى عالميا في نسخته التاسع بمشاركة قياسية بلغت نحو ثلاثة آلاف و/ 250 / عداء.

ويشهد سباق العام الجاري مشاركة / 175 / متسابقا على مستوى الفرق من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على اللقب و يمثلون / 96 / جنسية إضافة إلى مشاركة أكبر عداء عمرا ويبلغ / 74 / عاما وأصغر عداء عمرا وهو / 11 / عاما.

وتواصل اللجنة العليا المنظمة استعداداتها للحدث بوضع الاعلانات في الطرقات وتجهيز مسار السباق الذي يطوف طرقات رأس الخيمة حيث أجرت تعديلا طفيفا على مسار السباق هذا العام .

وقال ناصر مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث .. إن هذا العام سيشهد مشاركة حوالي ثلاثة آلاف و/ 250 / متسابقا .. مشيرا إلى أن أول سباق لنصف الماراثون شارك فيه / 693 / متسابقا وثاني ماراثون ألف و/ 100/ وثالث ماراثون ألفان و/ 618 / عداء.

وأضاف أن اللجنة استعانت خلال أول سباق بالفنيين العالمين والآن أصبح لنصف ماراثون رأس الخيمة الطابع العالمي واستلمت اللجنة دعوات من بعض الدول العربية للمساهمة في تنظيم مارثوانات .. موجها الشكر للمؤسسات الإعلامية لدعمها الحدث.

من جانبه أكد عارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة المنظمة منسق عام السباق أن هذا العام سيشهد فعاليات مصاحبة ومفاجآت وهو ما تعده اللجنة حاليا للخروج بنصف الماراثون بالشكل الذي يليق بضيوف السباق من مختلف أنحاء العالم وبالسمعة العالمية التي يحظى بها حاليا كثاني أكبر نصف ماراثون على مستوى العالم ويشارك فيه نخبة من نجوم العالم.

ويقام نصف ماراثون رأس الخيمة تحت رعاية حكومة رأس الخيمة متمثلة في سلطة ميناء صقر ويعتبر السباق هو ثاني أفضل نصف ماراثون على مستوى العالم وأحد أسرع السباقات في العالم من حيث الأهمية والقوة وحجم المشاركة.

وبلغت مجموع جوائز السباق العام الماضي / 300 / ألف دولار وحصل نصف ماراثون رأس الخيمة عام 2012 على درع التصنيف الذهبي لنصف الماراثون وفاز بالوسام الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى كما شارك في سباق العام الماضي ثلاثة آلاف متسابق من مختلف دول العالم وهو العدد القريب من المشاركين هذا العام بالسباق.

وأعلنت اللجنة الفنية للسباق عن مشاركة كبيرة في سباق الرجال إذ سيشارك ما لا يقل عن ثمانية عدائين من الذين كسروا حاجز/ 60 / دقيقة وسبع نساء من اللاتي كسرن حاجز الـ/ 68 / دقيقة .