نادي أبوظبي الدولي

أعلن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ان موسم الرياضات البحرية الجديد 2015 - 2016 سينطلق يوم 23 أكتوبر المقبل مع سباق الإمارات للقوارب الخشبية وينتهي في أبريل القادم مع ختام جولات سباق الإمارات للدراجات المائية .

واوضحت إدارة النادي ان عدد فعاليات الموسم بلغت ما يقارب 10 بطولات تتوزع على كافة الأشهر المقبلة وتتنوع بين البطولات المحلية والعالمية والقارية ..مشيرة الى ان أغلب البطولات ستاصحبها أجواء احتفالية من خلال البرامج التي ستكون مرافقة لهذه البطولات وذلك من أجل أن تحظى بالحضور الجماهيري المطلوب والمنشود من خلال إقامة هذه السباقات في أيام العطل ونهاية الأسبوع أيضا.

وأعرب أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لدعمه الكبير والمستمر من أجل تفوق الرياضة البحرية الإماراتية بشكل عام وتوجيهاته السديدة في هذا الصدد ..مشيرا الى ان خطط النادي تتماشى وتتوافق مع التوجه العام لامارة ابوظبي بأن تكون البطولات البحرية جزءا من البرنامج الترويجي للإمارة وأن تتزامن الأنشطة مع أهم العطلات الرسمية والأيام الوطنية للدولة من أجل أن نكون جزءا لا يتجزأ من احتفالات الدولة في هذه الأيام .

وتحدث الرميثي أيضا عن استراتيجية النادي في أن يكون شريكا دائما لمجلس أبوظبي الرياضي من خلال تحديث برامج النادي وأجندته مع المجلس والتواصل بين الأقسام المختلفة مما يحقق ويدعم التوجه العام للنادي والذي يشترك مع توجهات المجلس في توفير شراكة مميزة مع كافة الأندية الرياضية في الإمارة.

وتطرق الرميثي الى الحضور القوي للفرق البحرية المختلفة في النادي من خلال البطولات العالمية المزمع إقامتها على كاسر الأمواج والتي تسعى عبر مشاركتها إلى رفع اسم وعلم الإمارات على منصات التتويج اضافة الى العديد من الأسماء الإماراتية التي تشارك في كافة البطولات العالمية والمحلية.

ورحب سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي بالأجندة المعتمدة للموسم المقبل للنادي البحري معربا عن ثقته ببقاء واستمرار رياضتنا البحرية في ظل الدعم الوافر واللامحدود والذي يوفره أصحاب القرار من أجل تقديم المتعة والإثارة لجمهورنا في الإمارات عبر البطولات البحرية والسباقات التي تنظم على كاسر الأمواج بشكل مستمر.

واشار الى تنظيم ثلاث جولات مختلفة لثلاث بطولات عالمية وقارية هي بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 وبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى وبطولة العالم لزوارق الاكس كات حاليا وهو ما يجعل استضافة أبوظبي متميزة عن غيرها باحتضان كل هذه البطولات المهمة وبالإضافة إلى تنوع وتعدد الفعاليات والبطولات المحلية.

وكشف عن ان النادي يدرس كيفية دمج الجمهور أكثر مع معسكر الزوارق أو الدراجات وخيام المتسابقين مما يساهم في زيادة شعبية وحضور هذه البطولات بالإضافة إلى تعرف الجماهير إلى كيفية تحضير وتجهيز الزوارق وإعدادها للمنافسة والمراحل المختلفة التي يخوضها الجهاز الفني في تجهيز الزورق أو الدراجة المائية هذا فضلا عن تخصيص العديد من الجوائز القيمة يتم السحب عليها في كل منافسة عالمية وسيكون هناك أيضا تعزيز للجانب الاجتماعي من خلال الفعاليات المصاحبة والقرى الإضافية التي يزمع النادي إقامتها على هامش البطولات المنظمة.

وتوجه سالم الرميثي بالشكر إلى كل الجهات الحكومية والشركات التي ساهمت في صناعة الموسم الماضي وشاركت في مختلف البطولات والأنشطة التي ينظمها النادي مشيرا الى انه سيكون هناك تكريم لشركاء النجاح في مختلف الجهات.