حفل سباقه الثامن

يستضيف مضمار العين في الخامسة مساء اليوم، حفل سباقه الثامن لهذا الموسم 2014 -2015، والذي يتألف من 6 أشوط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ماعدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 77 خيلا، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 480 ألف درهم.
ويستقطب الشوط الثالث في سباق تحضيري العين مايل، أقوى الخيول، ويعد هو الأبرز والرئيسي في الحفل، وخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف (50) لمسافة 1600 متر "شروط".ويتوقع أن يقود التنافس الجواد "الأمير"، بإشراف مصبح المهيري، وبقيادة بول هانجان، والذي قدم عروضا رائعا بهذا المضمار، حيث سجل ثلاثية، كما كان وصيفا مرة، لكنه كان رابعا في آخر تجربة له بمضمار أبوظبي قبل 18 يوماً.
ومن الخيول القوية التي يتوقع أن تنافس على الصدارة الجواد "آر بي سموكين ريتش"، بإشراف سالم الكتبي، وبقيادة تاج اوشي، والذي سجل الفوز مرتين هذا الموسم إحداها بذات المضمار.
ويشارك بنفس حظوظ الفوز الجواد "برج خليفة" بقيادة ريتشارد مولين، والذي خسر المركز الأول في آخر مشاركة له هنا قبل أكثر من شهر، كما أنه كان فائزا أيضا بذات المضمار.
ومن الخيول المرشحة "حاجب" بإشراف ماجد الجهوري، وبقيادة سلفستر ديسوزا، و"سعفان" بإشراف مصبح المهيري وبقيادة سعيد المزروعي.
ويسعى الجواد "ربدان" الذي يعد أبرز الخيول حظاً اليوم الخميس ، بإشراف سالم الكتبي، وبقيادة تاج اوشي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم، وذلك في مستهل الحفل الذي خصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 2000 متر تكافؤ.