منتخب الإمارات للجيوجتسو

نالت بعثة منتخب الإمارات للجيوجتسو خلال مشاركتها في منافسات الجولة الثانية من بطولة " أبوظبي جراند سلام " للجيوجيتسو التي استضافتها مدينة لوس انجلوس الأميركية .. / 13 / ميدالية ملونة منها ثمان ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان.

وكان سعادة عبد الله علي السبوسي قنصل الدولة لدى لوس انجلوس قد احتفى بالبعثة بعد انتهاء المنافسات مؤكدا أن الإنجاز لا يقتصر على الميداليات التي تحققت فقط بل يمتد لحسن التنظيم الاحترافي الذي أشاد به الجميع ورصدته وسائل الإعلام .. متمنيا أن تتواصل إنجازات اللعبة .. كما التقط السبوسي الصور التذكارية مع البعثة واللاعبين.

من ناحيته استعرض طارق البحري مدير جولات " أبوظبي جراند سلام " المكتسبات الجديدة التي تحققت في الجولة الثانية .. مؤكدا أن إقامة الحدث في مدينة لوس انجلوس أتاح الفرصة لمشاركة أبطال العالم مما إنعكس بالقوة والإثارة على المنافسة كما أن الحضور الجماهيري كان أكثر تميزا في لوس أنجلوس مما ساهم في تحقيق الهدف الدعائي والترويجي لأبوظبي في ظل اهتمام وسائل الاعلام المختلفة بالمنافسات من قبل أن تبدأ بأسبوع .

وقال إنه " تعرفنا عن قرب على الكثير من الشركات المنظمة والمرتبطة بلعبة الجوجيتسو والتي ساهمت في إثراء تجاربنا بالمعلومات وتكوين قاعدة معلومات دقيقة من على أرض الواقع في الولايات المتحدة الأمريكية مما سيصب في صالح النسخة المقبلة بلوس انجلوس العام القادم.

وعن الجولة الثالثة في ريو دي جانيرو .. أشار إلى أنه تم وضع جدول أعمال للاجتماع مع الشركاء المنظمين في البرازيل لمناقشة تفاصيل إستضافة الحدث وخطة الدعاية والترويج للحدث .. موضحا أن اللجنة المنظمة قررت أن تقام المنافسات في ريو دي جانيرو على يومين بحيث يخصص اليوم الأول للأدوار التمهيدية واليوم الثاني للأدوار النهائية .

يذكر أن بعثة الإمارات حصدت / 12 / ميدالية متنوعة في ختام الجولة الأولى من بطولة " أبوظبي جراند سلام " التي أقيمت نهاية شهر أغسطس الماضي في مجمع الجمنازيوم في منطقة سوميدا في العاصمة اليابانية طوكيو.

بدوره قال وليد الجابري المشرف الإداري على لاعبي الجزيرة الذين شاركوا في الجولة الثانية وحصدوا خمس ميداليات من بينها ذهبيتان .. إن معظم اللاعبين الذين شاركوا في الجولة الثانية يشاركون لأول مرة في بطولات خارجية مما يثبت أننا نسير في الاتجاه الصحيح وأن اللعبة في تطور مستمر .

وأكد زايد المنصوري الفائز بذهبية وزن " تحت 62 كيلوجراما ".. أن الذهب هو الخيار الأول دائما بالنسبة له ولكل لاعبي المنتخب وأنه نتيجة طبيعية للجهد الكبير الذي يبذله اتحاد اللعبة الذي يترجم رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أرقام ونتائج ومكاسب وأبطال .

أما سيف القبيسي لاعب منتخبنا الوطني الحاصل على الميدالية الذهبية في وزن " تحت 85 كيلوجراما " فقال .. إن نظام التصنيف السنوي العام يجعل أي لاعب في تحد دائم مع نفسه وسيكون ذلك بمثابة النقلة النوعية من الهواية للاحتراف الحقيقي بالنسبة للاعبي الإمارات لأن اللاعب سوف يعتبر نفسه في معسكر على مدار العام .