منتخب الإمارات لطائرة السيدات

تعيش لاعبات منتخب سيدات الطائرة هذه الأيام أجواء الانتصارات بعد تحقيقهن لقب بطولة الخليج للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي والتي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، ولم تكتف اللاعبات بتحقيق الفوز فقط في البطولة، بل حصلن على النصيب الأكبر من الجوائز الفردية، حيث حصلت اللاعبة مني عباس محمد على جائزة أفضل معد، واللاعبتان مني حيدر محمد ونادية خديم المعمري على جائزة أفضل لاعبتين في مركز "3"، وحصلت كابتن المنتخب اللاعبة فاطمة حسن صالح على جائزة أفضل لاعبة متكاملة المهارات .
نجح منتخب سيدات الطائرة في حسم بطولة الخليج الثالثة بعد فوزه على منتخب الكويت بنتيجة 3-،0 ومنتخب قطر بالنتيجة نفسها، ومنتخب عمان بنتيجة 3-،1 وخسر أمام البحرين "أصحاب الأرض" بنتيجة 0-3 .
"الخليج الرياضي" التقت عدداً من لاعبات المنتخب ممن شاركن في البطولة وحققن هذا الإنجاز ، ليتحدثن عنه وعن طموحهن في الفترة المقبلة .
وأوضحت الكابتن الثاني لمنتخب الطائرة ولاعبة نادي الوصل نادية خديم  إن الإنجاز الذي تحقق للمرة الثالثة على التوالي، يعد إشارة قوية من اللاعبات بأنهن قادرات على التميز ورفع اسم الإمارات عالياً في أي بطولة يشاركن فيها، كما أن بطولة الخليج لها طابعها الخاص الذي تتميز به عن أي مسابقة أخرى .
وتحدثت عن ظروف المشاركة في البطولة قائلة: ما حققناه من إنجاز يرجع إلى التواصل المستمر بين اللاعبين والمدرب، وكذلك المعسكرات التي قمنا بها قبل البطولة من أجل الإعداد الجيد، وقد تحقق المراد بالحصول على اللقب، كما أن حصولي على جائزة أفضل لاعبة مع زميلتي منى حيدر، كان إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا .
أما لطيفة إبراهيم لاعبة نادي الشباب والتي شاركت في البطولة للمرة الثالثة فقالت: إن مشاركتها أكثر من مرة في هذه البطولة أكسبتها خبرة كبيرة كان لها الدور في معايشة الأجواء أكثر من مرة، وبالتالي الحصول على اللقب ثالثا، لافتة إلى أن هذا الفوز رفع من سقف طموحها للمشاركة في البطولات المقبلة سواء على المستوى الخليجي أو العربي أو الدولي .
وتضيف: شاركت في 6 بطولات عربية من قبل، حيث كانت بطولة البحرين هي الأخيرة بالنسبة لي، ما أضاف لي على صعيد المباريات الدولية، خاصة أن النتائج التي حققها المنتخب رفعت من سمعته الدولية، وهو ما يعد تحدياً كبيراً لي ولبقية اللاعبات في الفريق .
وأكدت منى حيدر لاعبة نادي الوصل والمنتخب أن أجواء المنافسة كانت صعبة في البطولة، خاصة في ظل وجود لاعبات صاحبات خبرة كبيرة، لكن تماسك منتخبنا وخبرته أيضاً حسمت كثيراً من نتائج المباريات لمصلحتنا، وهو ما أعطى دفعة قوية لنا .
وأشارت حيدر إلى أن البطولات الخليجية تكون ذات طبيعة خاصة، كونها تجمعنا من فرق قريبة في المستوى، وبالتالي فالمنافسة تكون أقوى، لذا فالمفاجأت تكون هي الأقوى في النهاية، ومن هنا عملنا على دراسة كل الفرق المشاركة بعناية حتى وصلنا إلى اللقب للمرة الثالثة .
وتقول شيخة خميس لاعبة نادي الشارقة إن الفوز للمرة الثالثة في بطولة الخليج إضافة كبيرة لمنتخب سيدات الكرة الطائرة، وحافز لمشاركات أكبر في المرحلة المقبلة سواء على المستوى العربي أو القاري أو العالمي .
وأضافت: الإعداد الجيد والتركيز كان أحد أسباب النجاح، إضافة إلى رغبة اللاعبات في العودة مرة أخرى بالبطولة، يعني أننا الأول دائماً وهذا ما تعودنا عليه .