بطولة صقر الأجيال للصيد بالصقور

استمرت منافسات بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والمقامة على أرض الميدان المخصص لبطولات الصيد بالصقور بمنطقة الروية بمشاركة أمهر الصق ارين من الإمارات والمنطقة.

وفي خطوة مفادها المحافظة على المستوى التنظيمي المميز للبطولة أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع عن الاستعانة بالسيد سالم عتيج في بطولة الصيد بالصقور التلواح ليكون نائبا ثانيا لرئيس اللجنة المنظمة.

وشهدت البطولة في يوميها السادس والسابع منافسات قوية تميزت بتحقيق أزمنة سريعة ففي اليوم السادس شارك 240 متسابقا للعامة ضمن ثلاث فئات هي "قرموشة فرخ" و"بيور جير جرناس" و"بيور جير فرخ" وتميزت المنافسات بمشاركة خليجية من البحرين والكويت بالإضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة من أصحاب الصقور من مختلف إمارات الدولة.

واسفرت نتائج المنافسات في فئة بيور جير فرخ عن حلول طير خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري في المركز الأول وقطع الطير المسافة بزمن 18.887 ثانية وحل في المركز الثاني طير محمد ابراهيم المحمود وقطع الطير المسافة بزمن 18.896 ثانية أما المركز الثالث فذهب إلى جمعة سيف راشد المقعودي بزمن 18.902 ثانية.

وفئة بيور جير جرناس حصد المركز الأول طير مروان محمد أحمد بن مجرن وقطع الطير المسافة بزمن 18.870 ثانية وحل في المركز الثاني طير محيميد خليفة المنصوري وقطع الطير المسافة بزمن 19.267 ثانية وجاء في المركز الثالث طير خليفة سلطان سيف المنصوري وقطع الطير المسافة بزمن 19.307 ثانية.

وفي فئة قرموشة فرخ حل في المركزين الأول والثاني طيران لحمدان سعيد جابر وقطعا المسافة بزمن 19.291 ثانية و19.606 ثانية على التوالي وجاء في المركز الثالث طير مبارك ثعليب الحاي غانم المزروعي وقطع الطير المسافة بزمن 19.611 ثانية.

وقال محمد عبدالله بن دلموك رئيس الدعم الفني والتطوير في بطولات فزاع إنه في كل عام يزيد عدد المشاركين في بطولات الصيد بالصقور من خارج الدولة إذ شهدنا هذا العام مشاركات من السعودية وقطر والكويت والبحرين ..فقد كانت هذه الرياضة طريقة الصيد المت بعة لدى أجدادنا في منطقة الخليج لذلك نجد أنها متأصلة لدى شباب منطقة الخليج العربي ونسعى في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى الحفاظ على هذا الموروث وإعادة إحيائه مرة أخرى".

ودعا دلموك جميع الأخوة العرب وغير العرب ممن لديهم صقور سباق للمشاركة في بطولات الصيد بالصقور ووعدهم بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

كما شهد اليوم السابع للبطولة منافسات قوية بين 191 صق ارا من مختلف إمارات الدولة ضمن فئتي "جير شاهين فرخ" و"جير شاهين جرناس" ..إذ حققت الصقور لأول 21 متسابقا زمنا أقل من 19 ثانية ما يدل على قوة المنافسة والندية التي تميزت بها منافسات اليوم السابع.

واسفرت نتائج المنافسات في فئة جير شاهين فرخ عن حصد طير خليفة محمد بن حوفان المركز الأول وقطع الطير المسافة بزمن 17.860 ثانية وجاء في المركز الثاني طير محمد ابراهيم المحمود وقطع المسافة بزمن 18.100 ثانية أما المركز الثالث فذهب إلى محمد حبيب المنصوري بزمن 18.292 ثانية.

وفي فئة جير شاهين جرناس جاء في المراكز الثلاثة الأولى طيور المتسابق حمدان سعيد جابر وقطعت الأول المسافة بزمن 17.774 ثانية أما الطير الثاني فقطع المسافة بزمن 17.901 ثانية وقطع الطير الثالث المسافة بزمن 18.070 ثانية.

كما اقيمت أمس البطولة النهائية للصيد بالصقور الطيارة اللاسلكية للشيوخ ..وجاء في المركز الأول صقر المتسابق سعيد سويدان القمزي بزمن دقيقة و17 ثانية و572 جزءا من الثانية وحل في المركزين الثاني والثالث فريق ناس كيه بزمنين دقيقة و17 ثانية و799 جزءا من الثانية للمركز الثاني ودقيقة و17 ثانية و933 جزءا من الثانية للمركز الثالث.

ومن الجدير بالذكر أن النهائيات ستقام غدا بعد اكتمال تأهل المتسابقين من فئتي الشيوخ والعامة.