الفورمولا 1" للسيارات

 يشارك فريق من الشباب المتطوعين المواطنين في إدارة الجولة 15 من سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا1 التي اقيمت على حلبة سوشي وذلك بطلب من الاتحاد الروسي.

ويساهم الفريق في تقديم الدعم النوعي للسباق بناء على المهارات التي يملكها الفريق والتي تكونت منذ بدايات سباق أبوظبي للفورمولا1 الأمر الذي مكنهم من الاسهام في تنظيم السباقات في الجولات المحلية أو الجولات الخارجية كسباق البحرين وحالياً سباق روسيا للفورمولا1.

ويتكون فريق الشباب المتطوعين من / 5 / شباب وفتاة من المحكمين الدوليين المعترف بهم من الاتحاد الدولي "فيا" و تتنوع اسهاماتهم في إدارة السباق من خلال تخصصات مختلفة في تنظيم سباق الفورمولا1 كفريق الاعلام والتدخل السريع والفريق الطبي و المدققين الفنيين وغيرها .

ويترأس الوفد محمد حسين الشاطري مؤسس و رئيس نادي منظمي رياضة السيارات الاماراتيين و الحاصل على جائزة أفضل متطوع لرياضة السيارات في العالم لعام 2012  من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وأكد سعادة عارف حمد العواني الآمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ان مثل هذه المشاركة تعد رسالة واضحة على الإمكانات التي يملكها الشباب المواطن حيث باتت دولة الإمارات تمتلك من الكفاءات ما يكفي لتصديرها إلى الخارج.

وقال " شبابنا واعد ويملك الكثير من الإمكانات التي تمكنه من المشاركة في التنظيم وإدارة الفعاليات الرياضية باحتراف وجاء ذلك نتيجة الخبرات التي تكونت لديهم إثناء تنظيم واستضافة الفعاليات الدولية والعالمية في الإمارات".

ولفت العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يبحث بالتعاون مع حلبة ياس إمكانية احتواء الكفاءات الإماراتية وتفعيل دورهم في مثل هذه النوعية من السباقات إضافة الى توفير البرامج التي من شأنها الإسهام في صقل خبراتهم.

بدوره قال محمد بن سليم رئيس اتحاد الامارات للسيارات والدراجات ان الكفاءات الوطنية باتت اليوم على قدر عال من الاحترافية الأمر الذي يؤهلها للمشاركة في أي من الفعاليات الدولية ..مشيرا إلى وجود أكثر من الف و 300 متطوع يتم تدريبهم وفقاً لأعلى المعايير العالمية في مجال تنظيم أحداث رياضة السيارات .