منتخب الإمارات لكرة اليد

أكد العميد عبد الملك جاني مدير الوفد الرياضي لبعثة الإمارات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة حاليا في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية أنه ورغم أن ما قدمه منتخب كرة اليد الذي ودع المنافسة مبكرا في هذه الدورة كان دون الطموح المتوقع إلا أن الفرصة لاتزال مواتية أمام أبطال الإمارات المشاركين في الدورة لتحقيق نتائج إيجابية لرياضة الإمارات .

وأوضح جاني أن الفرصة ما زالت قائمة من خلال وجود عشر ألعاب رياضية أخرى تشارك بها الإمارات من أصل 13 لعبة تتمثل في الفروسية " قفز الحواجز" والرماية وألعاب القوى والمنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي سيواجه فيتنام في دور الـ16 إضافة إلى البولينغ والدراجات والسباحة والشراع والتايكواندو والكاراتيه .

وقال عبد الملك جاني في تصريحات صحافية إن " ثقتنا كبيرة في بقية أبطال الإمارات في المنتخبات الأخرى في تحقيق نتائج مشرفة لدولتهم".

وأضاف أنه يجب ألا نفقد الأمل ولابد أن نكافح خصوصا في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به بعثة الإمارات المشاركة في هذه الدورة من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية .. وأعرب عن ثقته في أن حصاد الامارات في هذه الدورة سيكون إيجابيا.

وأكد جاني أهمية تقديم دعم مضاعف للدراجات حتى تجني رياضة الإمارات ثمار ذلك في المستقبل من خلال حصد الميداليات .

وأشار إلى أنه بالنسبة لمنتخب كرة اليد فإن هناك علامة استفهام في هذه اللعبة على خلفية ما حدث للمنتخب الذي خسر جميع مبارياته في الدور الأول للدورة أمام منتخبات الصين وقطر وعمان على التوالي .

وناشد مدير الوفد الرياضي اتحاد اليد العمل على معالجة السلبيات التي ظهرت من خلال نتائج المنتخب في هذه الدورة وذلك قبل الظهور المرتقب للفريق في مونديال كرة اليد الذي سيقام في قطر العام المقبل .

وكانت منتخبات اليد والمبارزة اضافة للجودو قد خرجت من سباق المنافسة في هذه الدورة.

وامتدح جاني الأداء المشرف الذي قدمه لاعب منتحب المبارزة ماجد سلطان المنصوري بوصوله إلى الدور ربع النهائي في مسابقة "سلاح الشيش" ومواجهته للاعب المنصف رقم 13 على مستوى العالم .. معتبرا أن النتائج التي تحققت في هذه اللعبة من خلال هذه الدورة يعطي مؤشرا إيجابيا بالنسبة لرياضة المبارزة الإماراتية في المستقبل من خلال وجود عناصر مواهب مميزة مثل المنصوري .. وأوضح أنه بالنسبة لمشاركة البطل حمد بن مجرن الكندي فإن سوء الحظ فقط حرمه تحقيق انجاز جديد لرياضة الامارات .

و أشار عبد الملك إلى أن هناك اجتماعات يومية للوفد الرياضي مع مدراء المنتخبات المشاركة بهدف الوقوف على احتياجاتهم اليومية والعمل على توفيرها أولا بأول .. مشيدا بالالتزام والانضباط الكبير الذي يتحلى به جميع أعضاء البعثة الرياضية الإماراتية.

و أشاد مدير الوفد الرياضي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سفارة الإمارات في كوريا الجنوبية وعلى رأسها سعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية في مساعدة بعثة الإمارات في كوريا وتقديم كل الدعم لها لأداء واجبها الوطني على أكمل وجه.

**********----------********** كان مسؤولون في اللجنة الأولمبية الوطنية قد أكدوا من قبل أن الإمارات تتطلع إلى رفع حصيلتها من الميداليات إلى 33 ميدالية في أعقاب حصولها حاليا على 23 ميدالية كان آخرها دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة غوانزو الصينية وحصدت الإمارات خلالها خمس ميداليات.

وتشارك الإمارات في الدورة التي تستمر حتى الرابع من أكتوبر المقبل بوفد يضم 154 شخصا بينهم 81 رياضيا .

من جانب آخر يدشن منتخب الإمارات للشراع مشاركته في دورة الألعاب الاسيوية اعتبارا من غد في الساعة السادسة صباحا / بتوقيت الإمارات / الحادية عشر / بتوقيت كوريا الجنوبية / .

ويشارك اللاعبون محمد الحمادي في مسابقة " اوبتميست" للرجال" وحمود الزيدي في فئة" الليزر وقارب 420 " وسيف النعيمي " فئة قارب 420" وسعيد الزيدي في فئة " استاندار" وسلامة المنصوري" اوبتميست للسيدات".

من ناحية أخرى عقدت على هامش منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في كوريا الجنوبية اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة برئاسة الشيخ خالد البدر الصباح وذلك في فندق جراند حياة بحضور ومشاركة أكثر من 30 اتحادا وطنيا للسباحة في القارة الآسيوية إذ ناقشت الجمعية تقريرا مفصلا لعدد من الفعاليات التي نظمها الاتحاد خلال الفترة الماضية من بينها البطولة الآسيوية التاسعة للسباحة التي أقيمت في دبي في نوفمبر 2012 بمشاركة 31 اتحادا عضوا والتوقيع على اتفاقية استضافة طوكيو لحدث البطولة الآسيوية العاشرة للسباحة عام 2016 والبطولة الآسيوية التاسعة لكرة الماء للأندية في الكويت في أبريل 2013 والبطولة الآسيوية السادسة للسباحة في المياه المفتوحة في كازاخستان في يونيو 2013 .

كما يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق المزدوجة من الحفرة" الدبل تراب "التدريب الرسمي للبطولة صباح غد في انشيون استعدادا لخوض المنافسات يعد غد الخميس والتي سيمثلنا فيها ثلاثة رماة هم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد سعيد الكعبي وسيواجه رماتنا كوكبة من نجوم اللعبة عالميا وقاريا أبرزهم الصيني هيو يانج والكويتيان فهيد الديحاني وأحمد العفاسي والقطري راشد العذبة والهندي محمدة آساب.

وأكد مدربنا روفائيل محمد أن رماتنا جاهزون و استعدوا بصورة جادة وحظوظنا كبيرة في الفوز بميدالية ملونة على الاقل ولا نستطيع أن نجزم ما هو لونها بسبب الاستعداد القوى لباقي الفرق والرماة والذين شاركوا قبل نحو أسبوع في بطولة العالم في غرناطة.

وأشار روفائيل إلى أن مساقط الهواء بميادين الرماية ستؤثر على الرماة بشكل عام وهذا سيصعب من مهمتهم دون استثناء وسيزيد حدة المنافسة بين جميع الرماة خاصة المتميزين منهم .

ومن المقرر أن يصل عصر غد منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الابراج " الاسكيت" قادما من دبي للانضمام إلى بعثتنا المشاركة في الدورة حيث سيشارك في التدريب الحر ثم في التدريب الرسمي يوم الأحد 28 سبتمبر الجاري ثم المنافسات الرسمية يومي 29 و30 سبتمبر الحالي على أن يعود إلى الإمارات يوم الأول من شهر أكتوبر المقبل .

ويضم منتخبنا الوطني للاسكيت ثلاثة رماة هم سيف خليفة فطيس ومحمد حسن وسعيد الظريف وقد استعدوا في ايطاليا ثم شارك كل من سيف بن فطيس ومحمد حسن في اسبانيا بينما سعيد الظريف شارك بديلا للشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي حالت ظروفه دون المشاركة في البطولة.

وقد أدار حكمنا الدولي حسن النعيمي "جوري" نهائي مسابقة رماية البندقية لمسافة 10 أمتار للسيدات بامتياز وكان محل تقدير واحترام اللجنة الفنية للرماية بالبطولة وهو الحكم العربي الوحيد في مسابقات الرصاص ..وقد تلقي التهاني عقب المسابقة من مدير وفدنا الرياضي عبد الملك جاني وأعضاء البعثة وقد سبق للنعيمي إدارة منافسات دورة الآلعاب الآسيوية الخامسة عشر بالدوحة بنجاح .